4:22 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي يدعو كل من تعز عليه قضية الحرية في العالم لنصرة الاسرى

شفا -دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الشعب الفلسطيني واحرار العالم إلى اوسع حملة لاسناد الاسرى.

 

وطالب النائب مصطفى البرغوثي كل من تعز عليه قضية الحرية في العالم الى التحرك لوقف ما يتعرض له الاسرى في سجون الاحتلال.

 

وقال البرغوثي إن الخطر الذي يتهدد حياة الاسرى في سجون الاحتلال سببه سياسة الاحتلال الاسرائيلي الذي يتعمد عدم الاستجابة لمطالبهم من اجل الحاق الاذى بحياتهم.

 

وحذر البرغوثي من مخاطر امعان اسرائيل في سياساتها بحق الاسرى خاصة المضربين عن الطعام كالاسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة اللذين دخل اضرابهما عن الطعام يومه السادس والستون مما بات يتهدد حياتهما بالخطر، مذكرا بان هناك اكثر من مئتي اسير كانوا استشهدوا في سجون الاحتلال خلال مسيرة النضال الوطني.

 

واوضح البرغوثي ان اسرائيل ومن خلال ما تقوم به بحق الاسرى تنتهك بشكل فاضح اتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي والقانون الدولي الانساني وانه ان الاوان لفرض مقاطعة وعقوبات على حكومة نتنياهو التي لم تعد تكترث باية اعراف او قوانين دولية.

 

وحيا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي صمود الاسرى الذين يخوضون معركة الكرامة من اجل شعبهم ووطنهم والذين وحدوا شعبنا خلفهم من خلال انخراط الجميع في الفعاليات المساندة لهم مما بعث في نفس كل فلسطيني وفلسطينية شعورا بالكرامة والتحدي والاصرار على الحرية.

 

واشار البرغوثي الى ان سياسة الاعتقال الاداري هي جريمة فادحة ومخالفة واضحة لكل الاعراف الدولية.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …