3:40 مساءً / 12 نوفمبر، 2019

مستوطنون يعتدون على كروم العنب في بيت أمر

شفا – قامت مجموعة من مستوطني مستوطنة “كرمي تسور” المقامة على أراضي بلدتي بيت أمر وحلحول بالاعتداء على كروم العنب المزروعة في الأراضي الزراعية على حدود المستوطنة في منطقة خلة الكتلة في بيت أمر.


وأفاد محمد عياد عوض في الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر:” فوجئ المزارع علي عياد عوض وزوجته بتلف عدد من أشجار العنب في أرضهم المهددة بالمصادرة والواقعة على السياج الفاصل بين المستوطنة وأراضي بيت أمر”. مضيفا أن المستوطنين قاموا برش مادة سامة على الأشجار تسببت بإتلاف أوراقها وثمارها وهي ليست المرة الأولى التي يستخدمون فيها هذه المادة لإتلاف نفس المزروعات.




وقد حصلت مشادة كلامية بين حارس المستوطنة وجنود قوات الاحتلال من جهة والمزارع علي عياد عوض من جهة أخرى.


واضاف عياد :”دأب المستوطنون على تنفيذ هذا الاعتداء سنويا”. مؤكدا ان مستوطني كرمي تسور قد قاموا العام الماضي بإحراق 3 دونمات مزروعة بالقمح تعود للمزارع عوض في نفس المنطقة.


في نفس السياق حاول جنود قوات الاحتلال منع الصحفي محمد عياد عوض من توثيق حادثة الاعتداء وتصوير الأشجار التالفة وحاولوا مصادرة آلة التصوير واعتقاله لولا أنه لاذ بالفرار قبل أن يتمكنوا من الوصول اليه تحت تهديدهم واعتدائهم اللفظي عليه بعبارات نابية وشتم الذات الالهية.


وكانت قوات الاحتلال قد داهمت منطقة خلة العين في بيت أمر فجر اليوم واقتحمت منزل المواطن وجيه شحدة ابو عياش وسلمت نجله منتصر 19 عاماً تبليغاً لمقابلة المخابرات الاسرائيلية في عتصيون يوم الاثنين القادم.

 

شاهد أيضاً

ألمانيا تعتقل 3 اشخاص بينهم تركيان يُشتبه بانتمائهم لداعش بتهمة التخطيط لهجوم

شفا – قال الإدعاء الألماني، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص في …