11:21 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد فرنسي يزور اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة

شفا -زار وفد فرنسي مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة ،حيث الوفد الزائر يتكون من أعضاء من الفيدرالية الرياضية الفرنسية بالإضافة إلى أعضاء يمثلون هيئة عمال شركة كهرباء فرنسا.

 

وكان في استقبالهم في مقر اللجنة كل من إبراهيم دعوس نائب ريس اللجنة الشعبية وسليمان قطاوي مسؤول الملف السياسي للجنة الشعبية ، وابتسام أبو حمادة مسؤولة ملف المرأة في اللجنة.

 

وفي البداية قدم إبراهيم دعوس لمحة موجزة عن برامج اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة وانجازاتها على كافة الأصعدة ، وقدم نبذة عن تاريخ مخيم بلاطة من حيث نشأة المخيم وعن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية داخل المخيم ومدى حجم معاناة أهل المخيم من البطالة والفقر.

 

وتحدث سليمان قطاوي عن دور وكالة الغوث في المخيمات وسياستها في مجال العمل وعن نقص الخدمات وسياسة التقليص التي تنتهجها وكالة الغوث في مجال تقديم الخدمات لجموع اللاجئين في المخيم والذي ينعكس بدوره سلبا على حياة الناس القاطنين في المخيم ويزيد من معاناتهم.

 

وتحدثت ابتسام أبو حمادة عن واقع المرأة في المخيم ومعاناة الناس وبينت خلال كلمتها اهتمام المؤسسات بشؤون المرأة وكيفية مراعاة الجندر في تشكيل الهيئات الإدارية في المؤسسات ، وبينت أهمية المرأة ودورها في البناء والعمل والمشاركة في اتخاذ القرارات.

 

وبعدها تم نقاش بين أعضاء اللجنة والوفد الزائر عن سبل التنسيق والتعاون المشترك وكيفية وسبل دعم الرياضة في المخيم.

 

ومن الجدير بالذكر بأن المؤسسات التي ينتمي إليها الوفد الفرنسي تدعم ما يقارب من 260 ألف رياضي و 4200 نادي منتشرة في كافة أنحاء العالم ، وكذلك يندرج ضمن سياسة الدعم الذي تقدمه هذه المؤسسات تنفيذ مشاريع في فلسطين تمثل برامج تدريبية في المدارس.

 

كما تحدث الوفد عن نيته في تنظيم زيارة للأراضي الفلسطينية في داخل الـ 48 وتنسيق لقاء مع فلسطيني الداخل من أجل تنسيق العمل والبرامج المشتركة .

 

وبعدها قام الوفد بجولة في المخيم زار خلالها الوفد مؤسسات المخيم وتم التعرف عليها ، ومن ضمن المؤسسات التي زارها الوفد مركز النشاط النسوي ومركز شباب بلاطة.

شاهد أيضاً

بالصور.. إصابة 6 مستوطنين خلال قصف المقاومة الفلسطينية لعدة مناطق إسرائيلية في الجنوب

شفا – أصيب 6 مستوطنين اسرائيليين خلال القصف المستمر للمقاومة الفلسطينية على البلدات الاسرائيلية في …