8:57 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الجبهة الشعبية ولجنة الأسرى تسلمان مذكرة للأمم المتحدة

شفا -نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من أمام مقر الأمم المتحدة بغزة باتجاه خيمة الإضراب المفتوح عن الطعام والتي أقامتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بساحة الجندي المجهول حيث شارك في المسيرة قادة العمل الوطني والسياسي وممثلي المؤسسات والإتحادات والنقابات وحشد غفير من أعضاء وأنصار الجبهة الشعبية .

 

وأكدت الجبهة الشعبية خلال مسيرتها على الوحدة الوطنية في الشارع الفلسطيني وعلى ضرورة استنهاض كل الطاقات والإبداعات لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية .

 

وقالت الجبهة في بيان خاص بأنها تخشى على حياة المناضلين الأسرى والمعتقلين والمضربين عن الطعام منذ 17 نيسان ومن سبقهم لذلك ومنهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق أحمد سعدات وقد حملت الجبهة للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة سعدات وكافة الأسرى معتبرة أن المدخل الوحيد لضمان حق الأسرى هو وقف كافة الإنتهاكات الإسرائيلية .

 

هذا وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولجنة الأسرى قد سلمتا مذكرة إنسانية للأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون عبر المنسق الخاص للأمم المتحدة السيد أليكسي حيث طالبت المذكرة أولا بإعادة الإعتبار لقضية المعتقلين باعتبارهم أسرى حرية واستقلال وبدعم حقوقهم من خلال ممارسة الضغط على الإحتلال الإسرائيلي ووكلائها المدنيين والعسكريين على حد سواء لوقف السياسات الإسرائيلية .

 

وعقدت الجبهة الشعبية ولجنة الأسرى في ساحة الجندي المجهول بغزة وأمام خيمة الإضراب عن الطعام مؤتمرا صحفيا شارك فيه عن الجبهة الشعبية تغريد جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية وصلاح أبو ركبة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة حيث أكد الجميع أن لا تراجع عن خيمة الإضراب المفتوح عن الطعام إلا بعد إحقاق مطالب الأسرى العادلة والإنسانية .

 

وكان أدار فعاليات المؤتمر الصحفي السيد بسام حسونة عضو اللجنة المركزية لحزب فدا وممثله في لجنة الأسرى .

 

وكان شارك في الوفد الذي التقى المنسق الخاص للأمم المتحدة كلا من د . مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ورئيس جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية وناصر الفار عضو لجنة الأسرى عن حزب الشعب الفلسطيني وعطية البسيوني عضو لجنة الأسرى عن الجبهة الشعبية ونشأت الوحيدي عن حركة فتح وبسام حسونة عن حزب فدا .

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …