6:00 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الكيان الإسرائيلي يبدأ حراك الانتخابات الداخلية

شفا – بدأت الأحزاب الإسرائيلية المختلفة باتصالات وتحركات استعدادًا لانتخابات الكنيست المقبلة.


وأوردت صحيفة “هآرتس” العبرية أن رئيس الوزراء زعيم الليكود بنيامين نتانياهو درس احتمال خوض الانتخابات بقائمة مشتركة مع حزب (إسرائيل بيتنا) بقيادة وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان.


ووفق الصحيفة “تم التفكير في هذه الخطوة خشية من نتانياهو في أن تشكل أحزاب اليسار الوسط الرئيسية الثلاث أي العمل وكاديما وحزب (هناك مستقبل) الجديد برئاسة الإعلامي يائير لابيد إلى تشكيل قائمة مشتركة تحصل بحسب الاستطلاعات على نحو أربعين مقعدًا برلمانيًا”


من جهة أخرى، ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) أن نتنياهو توصل من وراء الكواليس إلى اتفاق مع أحزاب اليهود المتشددين دينيًا (الحريديم) ينص على تراجعها عن معارضتها لتسبيق الانتخابات إلى الرابع من سبتمبر أيلول القادم.


وأضافت “كما يرغب نتانياهو في ذلك مقابل حل الكنيست قبل التصويت على قانون جديد يقضي بتجنيد إلزامي للشبان (الحريديم)” .


وفي سياق متصل، أبدى النائب عن كتلة “يهادوت هتوراة” المتشددة موشيه غافني دعمه لقانون تجنيد الشبان (الحريديم) الذين لا يدرسون حقيقة التوراة في المعاهد الدينية بخلاف وضعهم الرسمي.


أما حزب شاس الذي يخشى خوض رئيسه السابق أرييه درعي الانتخابات بقائمة مستقلة، فأوردت صحيفة (معاريف) أنه يهدد درعي بنشر شريط مصور يظهر فيه الزعيم الروحي للحزب الحاخام عوفاديا يوسيف، منتقدًا درعي بشدة متهمًا إياه بالإساءة إلى صحته.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …