7:47 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تضبط 450 قطعة اثرية في الخليل

شفا -ضبطت الشرطة اليوم 450 قطعة أثرية مختلفة داخل منزل أحد المواطنين ببلدة سعير شمال الخليل .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ” بأنه وبناء على معلومات توفرت لشرطة السياحة والآثار حول قيام أحد الأشخاص بحيازة مجموعة من القطع الأثرية ببلدة سعير , مباشرة تحركت قوة من شرطة السياحة والآثار تدعمها قوة من شرطة سعير وقامت بمتابعة المشتبه به حتى استطاعت القبض عليه وبحوزته المواد الأثرية ” .

 

وأشار العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل بأن الشرطة قامت فورا بضبط جميع القطع الأثرية والتي بلغ عددها 450 قطعة وكانت عبارة عن قطع نقدية وفخارية وزجاجية بالإضافة لمجموعة من الأساور والحلي من الخرز والأصداف البحرية.

وأضاف البيان بأن مدير دائرة الآثار في الخليل السيد محمد صبارنة قام بمعاينة القطع وتبين بأنها قطع أثرية تعود للعصور الكنعانية والرومانية والبيزنطية والإسلامية .

 

كما تقدم صبارنة بالشكر لمدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطالله ومدير شرطة الخليل العقيد رمضان عوض على دورهم الفعال ومجهودهم الكبير في الحفاظ على تاريخنا وآثارنا من التخريب والضياع . مشيدا بدور شرطة السياحة والآثار في حماية الموروث الأثري والحضاري لشعبنا.

 

وتناشد الشرطة جميع المواطنين بالتواصل معها من أجل العمل سويا على مراقبة كافة المواقع الأثرية لحمايتها من المنقبين والمخربين .

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …