4:47 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

غزة- د.الآغا يلتقي وفدا من الأونروا برئاسة المفوض العام

شفا – التقى د.زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين ظهر اليوم الخميس، فليبو جراندي مفوض عام الأونروا يرافقه مدير عمليات الأونروا بغزة روبرت تيرنر ونائبه كريس نوردال في مقر الدائرة بمدينة غزة.

 

ويأتي هذا اللقاء في إطار الاجتماعات التنسيقية والتشاورية التي تجري بين دائرة شؤون اللاجئين والأونروا لتعزيز سبل التفاهم والتعاون بما يخدم اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات الفلسطينية.

 

وبحث اللقاء أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية والخدمات المقدمة لهم خاصة خدمات التعليم والصحة والاغاثة وسبل تحسينها ورفع مستواها، ومعالجة المشاكل التي تواجه المخيمات من خلال تعزيز التعاون والتنسيق بين الدائرة ومدير عمليات الأونروا بقطاع غزة.

 

وقدم د.الأغا شرحاً مفصلاً لدور دائرة شؤون اللاجئين ونشأتها كإحدى أهم دوائر منظمة الحرير الفلسطينية وأشار إلى طبيعة مهامها في أوساط اللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات.

 

وثمن الأغا الجهود التي تبذلها الأونروا لتأمين المساعدات للاجئين الفلسطينيين مبدياً استعداد دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية لتقديم كافة التسهيلات التي تحتاجها الأونروا من أجل تقديم خدمات أفضل للاجئين الفلسطينيين.

 

واتفق المجتمعون على عقد اجتماعات دورية بين الدائرة وبين إدارة الأونروا بما يخدم ويسهل الحياة اليومية للاجئين الفلسطينيين.

 

وفي ختام الاجتماع هنأ د. الأغا روبرت تيرنر لتوليه منصب مدير عمليات الأونروا بقطاع غزة خلفاً للسيد جون غينج وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في منصبه الجديد وأن يكون تقلده لهذه المنصب في مؤسسة الأونروا رافعه نحو المزيد من الرقي لهذه المؤسسة الدولية .

 

يشار إلى أن السيد روبرت تيرنز عين مديراً لعمليات الأونروا في قطاع غزة وهو من أصل كندي، عمل في العديد من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية في السباق ولقاءته اليوم من د. الأغا هو اللقاء الأول بعد توليه هذا المنصب.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …