1:34 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اليابان سوف تدعم 2 مليار لدول الربيع العربي

شفا -أعلن وزير الخارجية الياباني، كويشيرو جمبا، عن دعم بلاده لدول الربيع العربى بـ2 مليار دولار، مشددا على دعم اليابان الكامل للقضية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالمطالبة بوقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى.

 

وأكد وزير خارجية اليابان، خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، بمقر الأمانة العامة للجامعة، أن السبيل الوحيد لحل النزاع العربى الإسرائيلى هو المفاوضات المباشرة، مشيرا إلى الاتفاق مع الأمين العام على ضرورة إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

 

وأشاد الوزير الياباني بجهود الجامعة العربية فى التعامل مع الأزمة السورية، مرحباً باختيار كوفى أنان مبعوثا مشتركا للأمم المتحدة والجامعة العربية، ومضيفاً أن حكومته خصصت 3 ملايين دولار للمساعدات الإنسانية فى سوريا.

 

وتطرقت المناقشات إلى التغيرات التي اجتاحت عددا من دول المنطقة ومطالبات الشعوب بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، حيث أكد كويشيرو حرص الحكومة اليابانية على التعاون مع الدول التى تمر بمراحل انتقالية فى الفترة الحالية.

 

من جهته أكد العربي عمق العلاقات العربية اليابانية مقدراً دور اليابان فى دعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ومؤكدا أهمية تطبيق القانون على الجميع بما فى ذلك إسرائيل، مشيراً إلى حق الشعوب فى تقرير المصير وضرورة أن تنسحب إسرائيل من جميع الأراضى العربية المحتلة.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …