10:23 مساءً / 23 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مقتل 34 شخصًا على الأقل في هجوم بالأسلحة في نيجيريا

شفا -أسفر هجوم بالأسلحة والمتفجرات استهدف في وقت متأخر من ليل الأربعاء سوقاً للماشية في شمال شرق نيجيريا عن مقتل 34 شخصا على الأقل، كما أعلن الخميس مسؤول في فرق الإسعاف معرباً عن خشيته من ارتفاع الحصيلة.

 

وقال المسؤول، إن «أربعا وثلاثين جثة نقلت إلى المستشفى» بعد الهجوم الذي وقع في بوتيسكوم في ولاية يوبي، معربا عن تخوفه من سقوط أكثر من 50 قتيلا، لأن عائلات قد دفنت قتلاها، وأضاف: «لدينا حوالى 22 جريحا».

 

وبحسب توسين جدا بيجيسين، المتحدث باسم شرطة الولاية، فإن مسلحين اقتحموا السوق عند المساء وألقوا عددا من القنابل وأطلقوا النار على التجار ومواشيهم.

 

وأضاف أن هذا الهجوم أتى عقب محاولة فاشلة قامت بها العصابة نفسها في وقت سابق من اليوم ذاته للسطو على السوق، حيث تمكن الباعة من صد المهاجمين الذين حاولوا سلب أموالهم، كما تمكنوا من القبض على أحدهم.

 

ومن ثم عمد الباعة إلى وضع المهاجم الذي أسروه داخل إطار مطاطي وصبوا عليه البنزين ثم أضرموا النار فيه، كما أفاد شهود عيان ومصدر آخر في الشرطة.

 

وقال توسين جدابيجيسين إن «مجموعة من المسلحين مزودين بحوالى 20 قنبلة وببنادق هجومية هاجمت سوق الماشية في بوتيسكوم».

 

وأضاف: «لقد ألقوا متفجرات وأطلقوا النار بطريقة عشوائية وأضرموا النار في السوق وقتلوا الكثير من الماشية وأصابوا عددا كبيرا من الأشخاص بجروح، هم بغالبيتهم من باعة الماشية»، من دون أن يعلن عن حصيلة محددة للضحايا.

 

وتشهد نيجيريا أعمال عنف واعتداءات تحمل السلطات مسؤولية القسم الأكبر منها إلى جماعة بوكو حرام الإسلامية المتطرفة التي شملت أهدافها حتى اليوم بشكل رئيسي الكنائس والأمم المتحدة والشرطة والجيش، ثم امتدت مؤخرا إلى الصحف.

شاهد أيضاً

صبحة بغورة

نتنياهو ، اسم ماضي مبني على كسر الأنف ! بقلم : صبحة بغورة

نتنياهو ، اسم ماضي مبني على كسر الأنف ! بقلم : صبحة بغورة وبدأت أوراق …