9:12 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الإفراج عن الأسير حسام البسطامي بعد اعتقال 11 عاما

شفا – افادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أفرجت اليوم الخميس، عن أسير من مدينة نابلس بعد انتهاء فترة اعتقاله البالغة 11عاما.


وذكر احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن أن الاحتلال أفرج اليوم من سجن جلبوع عن الأسير حسام نجيب البسطامي “32عاما” من منطقة الضاحية شرق مدينة نابلس بعد اعتقال استمر 11 عاما، بتهمة العضوية في حركة حماس ومقاومة الاحتلال.


وأكد البيتاوي أن الأسير البسطامي كان قد شارك مع بقية الأسرى في الإضراب المفتوح عن الطعام قبل (17) يوما وظل مصرا على مواصلة الإضراب حتى خروجه من باب السجن.


وكانت سلطات الاحتلال قد قمعت الأسير البسطامي ومئات الأسرى من سجن مجدو إلى شطة بسبب إضرابهم عن الطعام.


ولفت الباحث في المؤسسة أن البسطامي كان قد اعتقل بتاريخ 4/5/2001 بالقرب من مستوطنة شافي شمرون المحاذية لقرية دير شرف شمال مدينة نابلس وكان يومها طالبا في كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية، كما كان من المفترض الإفراج عنه قبل (6 شهور) إلا انه تأخر إطلاق سراحه بسبب تجميد العمل بقانون الخصم من مدة الاعتقال “المنهلي”.


من ناحيته، ذكر الأسير المحرر البسطامي أن فرحته منقوصة ولن تكتمل إلا بالإفراج عن آخر أسير فلسطيني من سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن الأسرى المضربين عن الطعام الذين تركهم خلفه يتمتعون بصحة جيدة ومعنويات عالية.


وأكد البسطامي على أن الأسرى لن يوقفوا إضرابهم إلا بالاستجابة لمطالبهم العادلة المتمثلة بإنهاء معاناة الأسرى المعزولين وإلغاء قانون شاليط والسماح لأهالي قطاع غزة بزيارة أبنائهم والسماح للأسرى بإكمال تعليمهم الجامعي.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …