1:04 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

المبادرة الوطنية تدعو لاطلاق العنان لحريات الرأي و التعبير

شفا – دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لإطلاق العنان امام حرية الرأي والتعبير وعدم فرض قيود على عمل الصحافة و الاعلام و النأي به عن التجاذبات و الاستقطابات السياسية الحادة.

 

وبمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة أكدت المبادرة على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الاعلامية و ما يبذله الاعلاميون من أجل تغطية وقائع الاحداث في الاراضي الفلسطينية و ما يساهم ذلك في ايصال الصورة الحقيقية عما ترتكبه حكومة الاحتلال.

 

وثمنت المبادرة دور المبدعين الاعلاميين الذين استطاعوا عبر ادواتهم الصحفية المختلفة اعلاء اسم فلسطين في المحافل الدولية وحصولهم على جوائز دولية مرموقة على ما يقدمونه من ابداع اعلامي مميز سيما في ميدان ابراز البعد الانساني والوطني.

 

وجددت المبادرة الوطنية مطالبتها بضرورة توحيد الاجسام الصحافية والاعلامية والعمل على النهوض بنقابات صحافية مهنية ذات طابع وحدوي تقوم على أساس تداول الهيئات الادارية وانتخابها بطرق ديمقراطية وفق مبدأ التمثيل النسبي و تنسيق جهودها بغية الحفاظ على هويتها ورسالتها الوطنية والمهنية .

 

وطالبت المبادرة الوطنية المجتمع الدولي لتوفير الحماية لحرية العمل الصحفي بما في ذلك ضمان حرية الحركة و التنقل لكافة المراسلين والصحافيين ودرء الاخطار التي يتعرضون لها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي وانهاء ممارساتها التعسفية المخالفة للاعراف والقوانين الدولية.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …