10:41 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد برلماني مصري إلى السعودية لترميم العلاقات

شفا -يقوم كل من رئيسي مجلسي الشعب والشورى المصريين بزيارة إلى المملكة العربية السعودية لمحاولة إصلاح العلاقة بين البلدين في ضوء الأزمة الأخيرة.

 

وكشف النائب عن حزب الحرية والعدالة محمد البلتاجي عن زيارة يقوم بها رئيسا مجلسي الشعب والشورى الدكتور محمد سعد الكتاتني والدكتور احمد فهمي للملكة السعودية، وقال في تصريحات لوكالة فرانس برس إن “وفدا شعبيا برلمانيا يضم رئيسي مجلسي الشعب والشورى ورؤساء أحزاب وشخصيات عامة سيزور السعودية الخميس لمقابلة جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز وعدد من المسئولين السعوديين”.

وأوضح البلتاجي أن الزيارة تهدف إلى العمل على إنهاء الأزمة بين البلدين، التي نتجت عن احتجاز محام مصري في المملكة وتنظيم تظاهرات أمام السفارة السعودية بالقاهرة، وعلى إثر ذلك قررت المملكة سحب سفيرها من القاهرة وإغلاق قنصلياتها في مصر.

وكانت وزيرة التعاون الدولي المصرية قد قالت في مؤتمر صحفي اليوم “الاتصالات مع المسئولين السعوديين أسفرت عن اتفاق على عودة السفير السعودي إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، والتأكيد على إجراءات تفعيل حزمة المساعدات المالية السعودية لمصر وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الجانبين مؤخرا”.

وأضافت أبو النجا أن “حزمة المساعدات تتضمن تفعيل الوديعة المالية التي تبلغ مليار دولار، وشراء سندات خزانة بـ 750 مليون دولار، إضافة إلى تمويل الصندوق السعودي للتنمية مشروعات بمبلغ 500 مليون دولار، وتمويل شراء بنزين بمبلغ 250 مليون دولار، إضافة إلى منحة لا ترد بمبلغ 200 مليون”.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد تعهد قبل أيام بإعادة النظر في القرار خلال الأيام المقبلة، وفقًا للظروف ومصلحة البلدين، والعلاقات الودية بينهما.

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …