3:43 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

شريحة هاتف هي سبب مقتل اسامة بن لادن

شفا -قال وزير الدفاع الباكستاني أحمد مختار في حوار إذاعي أن باكستان ساهمت في عملية الكشف عن مخبأ أسامة بن لادن عبر شريحة هاتف تتبعتها المخابرات الباكستانية، كانت تستخدم في عمليات الاتصال لتبليغ رسائل قصيرة بين بن لادن وأتباعه، مؤكدا أن الدور الرئيس في العثور على زعيم القاعدة يعود للاستخبارات الباكستانية.

 

كما أكد على وجود اتفاق باكستاني- أمريكي، يقضي بأن تترجم باكستان المواد التي عثر عليها بالأردو في منزل بن لادن، فيما تقوم الولايات المتحدة بالتعامل مع المواد الموجودة باللغتين العربية والإنكليزية.

 

يذكر أن ذكرى مرور سنة على مقتل بن لادن، ضجت بالعديد من التكهنات والتسريبات، ولعل أبرزها ما تم تداوله عن قيام أحد مرافقيه بالوشاية وكشف مخبأه للمخابرات الأمريكية.

 

وكان البيت الأبيض أكد أنه سيتم نشر وثائق ضبطت في مخبأ أسامة بن لادن في باكستان، يقر فيها زعيم القاعدة بأن تنظيمه يتعرض لـ”كارثة تلو كارثة”.

 

وقال جون برينان كبير مستشاري الرئيس باراك أوباما لمكافحة الإرهاب إن هذه الوثائق التي ستنشرها “كلية وست بونت العسكرية” على الإنترنت، تظهر أن عناصر القاعدة كانوا يدركون أنهم يخوضون “معركة لن يكسبوها أبدا”.

 

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …