12:22 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أريحا الصناعية ستوفر 8 آلاف فرصة عمل

شفا – زار وزير خارجية اليابان كوإيتشيرو غينبا موقع مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية شرق الضفة الغربية بالتنسيق والتعاون مع هيئة المدن الصناعية.


ويهدف المشروع الى إقامة منطقة صناعية زراعية كأول منطقة متخصصة بالكامل في هذا المجال في الشرق الأوسط، والتي ستضم مجموعة من المنشآت الصناعية إضافة إلى منطقة خدماتية.


وسيوفر المشروع نحو 700 فرصة عمل خلال المرحلة الأولى منه، والتي من المتوقع أن يتم البدء فيها خلال العام الحالي وليصل إجمالي فرص العمل التي سيوفرها المشروع لدى اكتمال مختلف مراحله نحو 8000 فرصة عمل.


وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين على أرض مساحتها 615 دونمًا، حيث ستتم المباشرة بالمرحلة الأولى من المشروع على مساحة 115 دونماً.


ويهدف إنشاء مدينة أريحا الصناعية الزراعية الى توفير البنية التحتية للصناعات المتخصصة والمساهمة في ترويج وتصدير المنتجات الفلسطينية وفتح أسواق جديدة لها من خلال تقديم رزمة من الحوافز لهذه الصناعات وبالتعاون ما بين كافة الاطراف.


من جهته، أكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل أن مدينة أريحا الصناعية الزراعية هي من إحدى أهم المشاريع في هذه المنطقة وأن المشروع يشكل بعداً استراتيجياً من حيث تفعيل قطاع الصناعة والزراعة والتجارة.


وقال رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى إن المشروع ينسجم مع رؤية الصندوق حول أهمية الاستثمار بالقطاعين الزراعي والصناعي والنهوض بهما لما يشكلانه من دور محوري للنهوض بالاقتصاد الوطني.


بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو) نبيل الصراف على أهمية الشراكة ما بين القطاع الخاص والعام من أجل تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والحيوية للاقتصاد الفلسطيني.

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …