9:26 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية خانيونس ووفد تركي يبحثان تعزيز دور الهيئات المحلية

شفا – بحث القائم بأعمال رئيس بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة مؤنس فارس مع وفد تركي رفيع المستوى الأربعاء أهمية تعزيز دور الهيئات المحلية وصولاً إلى توطيد مختلف العلاقات الثنائية بما يعود بالفائدة على البلديات والتي من شأنها المساهمة في التخفيف من معاناة الفلسطينيين.


وضم الوفد التركي الذي زار البلدية الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب أسيا محمد دومان، إضافة إلى سليمان سورات.


وأعرب فارس عن أمله في أن هذه الزيارة مقدمة نوعية لفتح المزيد من قنوات التواصل مع المؤسسات والمنظمات التركية التي تعنى بقضايا شعبنا الفلسطيني للعمل على كسر الحصار وتعزيز دور بلدية خان يونس التي تعد ثاني أكبر بلديات القطاع وتقدم خدماتها لربع مليون نسمة تقريبًا.


وأوضح أن بلدية خان يونس تتطلع لنسج علاقات واسعة مع الأصدقاء في تركيا، مبينًا أن الحكومة التركية وشعبها والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات الرسمية والشعبية قد ساندوا شعبنا من خلال الدعم المادي والمعنوي لأهلنا في فلسطين وخاصة قطاع غزة.


وأكد فارس أن البلدية تتطلع إلى مزيد من الدعم والمؤازرة سواء كانت فنية أم مالية للبلديات، لتتمكن من أداء رسالتها ومواصلة خدماتها لمواطنيها.


من جانبه، بين دومان أن منظمته تأسست في العام 1996م، وبدأت أنشطتها في يناير 2004، ومقرها الرئيس برشلونة ولديها عدد من الفروع الإقليمية المنتشرة في العالم.


وأوضح أن منظمته تقوم بتنفيذ نشاطاتها من مقرها الرئيس في إسطنبول، وهي معنية بتطوير علاقاتها مع كافة البلدان الواقعة ضمن نفوذها وعددها 15 دولة من ضمنها فلسطين.


وأشار إلى أنهم معنيون ببناء علاقة طيبة ومميزة مع كافة البلديات الفلسطينية في غزة والضفة الغربية، مطالبًا بلدية خان يونس بالانضمام إلى فعاليات المنظمة.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …