4:08 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اللواء رزق يستقبل وفدًا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

شفا – استقبل مدير عام الدفاع المدني في الضفة الغربية اللواء أحمد رزق الأربعاء وفدًا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” ممثلاً بالنائب مدير المكتب في الأردن شينجي جوتو، ومديرية المشاريع أوساوا، إضافة إلى ديما حمودة.


واطلع الوفد الياباني خلال الزيارة على نشاط ومهام وآلية عمل الدفاع المدني عن كثب.


وتأتي الزيارة ضمن تعزيز أطر التعاون القائم ما بين الوكالة والدفاع المدني في وسائل إدامة وتكامل المهام لمتابعة التدريب والدورات والتزويد بالمعدات وتقييم الفائدة ونتائج ما أنجز سابقًا من تدريب لطواقم الدفاع المدني وترجمتها على الأرض من خلال قياس الأداء وتقيميه ودرجة الاستفادة وتعميم ما تم الحصول عليه من خلال الدورات لباقي الطواقم المناوبة.


وجرى الحديث حول تدريب وتأهيل طواقم الدفاع المدني بعقد الدورات التدريبية والتخصصية في علوم الدفاع المدني ضمن سلسلة مراحل في سبيل رفع الجاهزية والاستعداد للطواقم دائمًا.


وأكد اللواء رزق على أهمية إدامة تبادل الخبرات وتدريب الدفاع المدني على كل المستجدات وإطلاع الطواقم على التجارب والخبرات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في سبل سبيل الحصول على شمولية كاملة من دائرة المعرفة التي لا يتم حصرها.


وأشار إلى أن هذه الزيارة بمثابة توطيد للعلاقات اليابانية- الفلسطينية ولا سيما أن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي تعتزم تدريب كوادر الدفاع المدني الفلسطيني في خطة ممنهجة.


وفي ختام الزيارة توجه الوفد إلى مديرية دفاع مدني رام الله واطلع من قبل مدير المديرية في المحافظة المقدم محفوظ حنايشة على شرح مفصل عن التجهيزات من معدات وطواقم ومساحة المحافظة وعدد المراكز المنتشرة والمساحة الجغرافية التي تغطيها وعدد السكان المنتفعين في كل منطقة.


وأطلع المقدم حنايشة الوفد الياباني على الجهد المبذول من قبل إدارة التدريب والمدربين في إعداد المجتمع المحلي من طبيعة الدورات وعدد مستفيدين والمواد التي تعطى للمتدربين سواء كانت نظرية أو عملية وعن الهدف المنشود لهذه الدورات من رفع جاهزية المجتمع المحلي في مواجهة الحوادث والتقليل منها.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …