10:55 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

فياض يستقبل رئيس وزراء مقاطعة براندنبورغ الألمانية

 

شفا -استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، في مكتبه في رئاسة الوزراء في مدينة رام الله امس السيد ماتياس بلاتسيك رئيس وزراء مقاطعة براندنبورغ الألمانية والوفد المرافق له.


وأطلع رئيس الوزراء، الوفد على تطورات الأوضاع السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة ضد شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة، وتصاعد اعتداءات المستوطنين الإرهابية ضد أبناء شعبنا وممتلكاتهم ومصادر رزقهم ومقدساتهم، وكذلك إمعان إسرائيل في سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وخاصةً في القدس المحتلة، والاستمرار في محاولات عرقلة جهود السلطة الوطنية لتنمية المناطق المُسماة (ج)، وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في هذه المناطق، هذا بالإضافة إلى استمرار الاجتياحات والاعتقالات الهادفة إلى تقويض انجازات السلطة الوطنية ومكانتها.


وجدد فياض خلال الاجتماع دعوة المجتمع الدولي إلى القيام بجهدٍ جدي وفاعل لإلزام إسرائيل بوقف هذه الانتهاكات التي باتت تُعرض مستقبل السلام وحل الدولتين لخطرٍ حقيقي.


وشكر رئيس الوزراء ألمانيا على الدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، خاصةً في مجال المشاريع التنموية والبنية التحتية، بما في ذلك في قطاع غزة.


وأشاد بتضامن الشعب الألماني ومواقفه الثابتة في مساندة حقوق شعبنا، وفي مقدمتها حقه في إنهاء الاحتلال ونيل حريته واستقلاله، وإقامة دولته المستقلة على أرضنا الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

شاهد أيضاً

مروان البرغوثي يطالب الرئيس عباس بتنفيذ وصايا الزعيم ” ياسر عرفات “

شفا – طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسير مروان البرغوثي، الرئيس محمود عباس بالتمسك …