3:00 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الوفد البرلماني الزائر للبحرين يواصل لقاءاته مع المسؤولين

شفا -أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة والوفد المرافق له رئيس مجلس الشورى البحريني السيد على بن صالح الصالح بمكتبه اليوم وبحث معه السبل الكفيلة بتطوير وتفعيل العمل البرلماني بين المجلسين بالإضافة لقضايا الحصار وأزمتي نقص الدواء والوقود بغزة.

 

ورحب الصالح بالوفد واعتبر أن الزيارة تأتي في إطار التواصل مع الشعب الفلسطيني وممثليه المنتخبين ديمقراطيا ،مؤكدا وقوف مجلسه من الحق الفلسطيني النواب المختطفين بسجون الاحتلال وعلى رأسهم عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي، منوها لأنه لم يدع فرصة أتيحت له إلا وتحدث فيها عن ضرورة إطلاق سراحهم والضغط على الاحتلال لتعامل معهم وفق القوانين الدولية التي تحفظ كرامة الأسير.

 

وشدد الصالح على أن قضية فلسطين وأسراها الأبطال هي محط اهتما كل عربي ومسلم مها ابتعد بمكان إقامته عنها لأنه حية في قلوبنا جميعا، منوها لجهود مجلسه الدولية من خلال اتحادات البرلمانات الدولية والتجمعات النيابية العالمية الرامية للضغط على الاحتلال وتعريته أمام العالم كونه مجرم حرب.

 

بدوره شرح بحر معاناة الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام منهم وأكد بأن الخطر الحقيقي بات يتهددهم جراء الإضراب لمدة طويلة ونتيجة سلب الاحتلال لأبسط حقوقهم ومنعهم من تلقي العلاج اللازم ،ودعا نظيره البحريني لاتخاذ مواقف أكثر حزما لإجبار الاحتلال على الإفراج عن النواب المختطفين كونهم يحملون الحصانة الدبلوماسية.

 

وشدد بحر على أن الاحتلال ما زال يمضي قدما في سياسته الرامية لتهويد القدس وطمس معالمها الإسلامية والعربية وتجريف مقابر تاريخية تضم رفات بعض الصحابة بحجة إقامة تشيد مشاريع ومنشات ومباني حديثة وإجراء توسيعات في بعض الأماكن.

 

ونوه بحر لأن الحصار السياسي والاقتصادي ما زال مفروضا على قطاع غزة الذي يموت مرضاه نتيجة نقص الأدوية والمستهلكات الطبية.

 

وقدم بحر دعوة لنظيره البحريني للقيام بزيارة لقطاع غزة على رأس وفد برلماني يمثل المؤسسة النيابية بالمملكة التي قدمت الكثير من أجل فلسطين وبقية أن تتوج هذا المشوار الطويل في خدمة الشعب والقضية بزيارة غزة والالتقاء بأهلها المحاصرين منذ سنوات.

 

وفي ختام اللقاء دعا الصالح بحر والوفد له لحضور جانب من الجلسة الأسبوعية لمجلس الشورى حيث استهل الجلسة بالترحيب بالوفد والتأكيد على متانة العلاقات بين المجلسين والشعبين الشقيقين ،مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني وصمود أسراه داعيا برلمانات العالم ببذل مزيدا من الجهود لتأمين إطلاق سراح زملائهم الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

 

جدير ذكره بأن الوفد الذي برئاسة بحر وعضوية كل من النائب عاطف عدوان والنائب جمال نصار والنائب عبد الرحمن الجمل يرافقهم مدير عام مكتب رئيس التشريعي عبد القادر أبو النور، هذا وتبادل رؤساء المجلسين الهدايا التذكارية فيما بينهم في نهاية اللقاء.

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …