8:46 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويهدم بركة بالخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء مواطنين بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما في مخيم العروب للاجئين شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، بينما هدمت بركة زراعية في منطقة البقعة.

 

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين محمود حسن جوابرة (17 عاما) وعمار جمال سلمي (18 عاما).

 

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من المواطنين حمزة شحدة يونس صبارنة (25 عاما) والشاب حمزة محمد سعدي أبو مارية (22 عاما) وهو طالب في كلية فلسطين التقنية واقتادتهما إلى معسكر عصيون.

 

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار محمد عوض أن قوات الاحتلال داهمت منطقتي وسط البلد والباطن في البلدة، واقتحمت منزل المواطن شحدة يونس صبارنة بطريقة لا إنسانية ألقت الرعب في قلب زوجة صاحب المنزل خديجة حسين صبارنة (56 عاما) وتسببوا بإصابتها بحالة من الهلع والخوف الشديد والصدمة النفسية والتي أدت إلى فقدانها القدرة على تحريك يدها وقدمها اليسرى.

 

البركة الزراعية المدمرة

 

وأفادت خديجة أنَّ قوات الاحتلال اقتحمت المنزل والتسلل بطريقة سرية عبر الباب الرئيسي بواسطة آلة خاصة لفتح الأبواب وفوجئت بتواجدهم وهم مقنعين بصورة مخيفة في غرفة نومها أثناء غياب زوجها في عمله.

 

وأضافت أنَّ قوات الاحتلال عاملتها بطريقة قاسية لا إنسانية وقد صرخوا في وجهها طالبين منها البقاء صامتة لحين إنهائهم.

 

وفي ذات السياق، اعتدى جنود الاحتلال على الطفل معتز طلال الكركي (14 عاما) أثناء تواجده قرب الحرم الإبراهيمي.

 

كما أصيب العامل أحمد خلاف من دورا بكسر في قدمه بعد مطاردته من قبل جنود الاحتلال قرب مكان عمله داخل الخط الأخضر، وأدخل إلى المستشفى الحكومي بالخليل لتلقي العلاج الطبي.

 

وداهمت آليات الاحتلال فجرا، بلدة حلحول شمال محافظة الخليل، فيما أٌقام جنود الاحتلال حاجزا عسكريا على جسر حلحول القريب من ذات البلدة، وتعمد جنود الاحتلال احتجاز المواطنين والتنكيل بهم والتدقيق في بطاقاتهم.

 

من جانب آخر، هدمت جرافات الاحتلال صباح الأربعاء بركة زراعية في منطقة البقعة القريبة من مستوطنة (كريات أربع) شرق محافظة الخليل.

 

وأفاد راجح تلاحمة من مركز أبحاث الأراضي لوكالة “صفا” أن البركة الزراعية يملكها المواطن يحيى سعيد جابر، وتتسع البركة لحوالي (2500 م3) من المياه تستخدم لري المزروعات من خضروات وعنب يزرعها المواطن جابر في أراضيه المقدرة بنحو 5 دونمات.

 

وكانت سلطات الاحتلال أخطرت بهدم البركة الزراعية قبل نحو شهرين، وحمل الإخطار عنوان “إعطاء فرصة إضافية للاعتراض على أمر هدم” لبركة مياه زراعية يملكها المواطن وتقع بمحاذاة الشارع الالتفافي الاستيطاني رقم(60) والذي يفصل أراضي مدينة الخليل من الغرب عن بلدات سعير وبني نعيم من الشرق.

 

وجاء في الإخطار الصادر عن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال بتاريخ (6/3/2012)، والذي يحمل الرقم (04/236)، ما فحواه بأن سلطات الاحتلال كانت قد وجهت إخطارا سابقا يحمل الرقم (140316) بتاريخ (4/4/2005) يطالب المواطن جابر بالتوقف فوراً عن العمل في بركة المياه.

 

وزعم الادعاء بأنه “منح له فرصة للحضور أمام اللجنة الفرعية للتفتيش في بيت ايل وتقديم ادعاء”، وكانت قوات الاحتلال جدير هدمت أجزاء من هذه البركة بتاريخ (08/06/2009).

 

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …