4:55 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أندية شرق غزة تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

شفا – نظمت اللجنة الرياضية لحركة المقاومة الإسلامية حماس شرق غزة وبالتعاون مع نادي اتحاد الشجاعية ونادي التفاح الرياضي ونادي الدرج الرياضي ونادي الوفاق الرياضي، وقفة تضامنية للتصدي لسياسات الاحتلال العنصرية تجاه الأسرى وإنهاء كافة ألوان التعذيب من الضرب والإهانة والضغط النفسي والمعنوي والعزل الانفرادي والإهمال الطبي.


وأكدت أندية شرق غزة خلال الاعتصام مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ نحو أسبوعين في خيمة التضامن المقامة وسط مدينة غزة صباح الثلاثاء على ضرورة القيام بأكبر حملة ممنهجة للتواصل مع كل القيادات العربية والأجنبية والشخصيات البرلمانية والمجتمعية لفضح سياسات الاحتلال ضد الأسرى.


ودعت الأندية في كلمة ألقاها رياض البيطار على أنّ الاعتصام ضد سياسية الاحتلال ليس له حدود ولن تتوقف إلا إذا حصل الأسرى على حقوقهم العادلة والإفراج عنهم جميعًا.


وناشد البيطار منظمات حقوق الإنسان والجامعة العربية وجميع الفصائل والقوى والأحزاب الفلسطينية لتوحيد الجهود واستنهاض الهمم من أجل خدمة قضية الأسرى، وسلوك كل السبل الممكنة والمتاحة للإفراج عنهم، بالإضافة إلى عدم الاكتفاء بالفعاليات التضامنية رغم أهميتها.


وعلّق المعتصمون في الخيمة التي تقيمها فصائل العمل الوطني والإسلامي شعارات تطالب أحرار العالم بالتدخل لرفع الظلم عن الأسرى، ولافتات تتحدث عن معاناة الأسرى وعائلاتهم التي تتفاقم يومًا بعد يوم.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …