4:40 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

باراك لا يؤمن بصدق محادثات إيران بشأن “النووي”

 

شفا – استبعد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أن تفضي المحادثات بين إيران والدول الكبرى الست الى تسوية الأزمة بشأن برنامج طهران النووي.


وقال باراك خلال اجتماع لجمعية الصحافة الأجنبية في القدس إن “محادثات مجموعة 5+1 مع إيران لا توحي لي بالثقة” بحسب وكالة “فرانس برس”.


وتعتزم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا) إضافة الى ألمانيا عقد جولة جديدة من المحادثات مع طهران في 23 أيار/مايو في بغداد بعد جولة سابقة جرت في 14 نيسان/ابريل في إسطنبول.


وقال باراك: “قد أبدو متشائماً، لكن دولة إسرائيل لا يمكن أن تسمح لنفسها بأن يتم خداعها.. آمل أن أكون مخطئاً، لكن من واجبي تجاه الاسرائيليين بصفتي وزيراً للدفاع ألا أتجاهل المخاطر”.


وباراك الذي يعتبر مثل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مؤيداً لتوجيه ضربة عسكرية لإيران، شكّك مراراً حتى الآن في فاعلية العقوبات الدولية المفروضة على طهران لحضها على وقف نشاطاتها النووية المثيرة للجدل.


وتصدر معلومات وتصريحات متناقضة عن الدولة العبرية بشأن احتمال توجيه ضربات الى المنشآت النووية الإيرانية.


ودعت الحكومة الإسرائيلية أخيراً مجموعة الخمسة الى الحزم في مناقشاتها مع إيران التي تتهمها باغتنام هذه المفاوضات من أجل “كسب الوقت”.

 

 

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …