3:15 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

فياض يلتقي رئيس وزراء مقاطعة براندنبورغ الألمانية

فياض

شفا -التقى رئيس الوزراء د . سلام فياض مساء الاثنين رئيس وزراء مقاطعة براندنبورغ الألمانية ماتياس بلاتسيك والوفد المرافق له.

 

وأطلع فياض الوفد على تطورات الأوضاع السياسية في الأرض الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة، وتصاعد اعتداءات المستوطنين الإرهابية ضد شعبنا وممتلكاته ومصادر رزقهم ومقدساتهم، وإمعان إسرائيل في سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وخاصةً في القدس المحتلة، والاستمرار في محاولات عرقلة جهود السلطة لتنمية المناطق  (ج).

 

كما أطلع فياض الوفد على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في هذه المناطق بالإضافة إلى استمرار الاجتياحات والاعتقالات الهادفة إلى تقويض انجازات السلطة الوطنية ومكانتها.

 

وجدد فياض خلال الاجتماع دعوة المجتمع الدولي إلى القيام بجهدٍ جدي وفاعل لإلزام “إسرائيل” بوقف هذه الانتهاكات التي باتت تُعرض مستقبل التسوية وحل الدولتين لخطرٍ حقيقي.

 

وشكر ألمانيا على الدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني وسلطته خاصةً في مجال المشاريع التنموية والبنية التحتية، بما في ذلك في قطاع غزة.

 

وأشاد بتضامن الشعب الألماني ومواقفه الثابتة في مساندة حقوق شعبنا، وفي مقدمتها حقه في إنهاء الاحتلال ونيل حريته واستقلاله، وإقامة دولته المستقلة على أرضنا الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

شاهد أيضاً

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم

شفا – استشهد شاب، اليوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مخيم نور …