5:32 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

إسرائيل تبدأ بناء جدار على الحدود اللبنانية

شفا – شرعت إسرائيل، اليوم الاثنين، في بناء جدار يمتد كيلومتراً واحداً على حدودها مع لبنان، زاعمةً أنه ضروري لتعزيز أمن إحدى البلدات الإسرائيلية الحدودية التي تقع قبالة قرية لبنانية.


يُذكر أن هناك حالياً سياجاً أمنياً يمتد طول الحدود بين البلدين، إلا أن الجيش الإسرائيلي ارتأى “تعزيز أشكال الدفاع” عبر بناء جدار أسمنتي يبلغ ارتفاعه ما بين خمسة وسبعة أمتار بين بلدة المطلة الاسرائيلية وقرية كفر كيلا اللبنانية.


وقال الكولونيل اميت فيشر، وهو قائد رفيع مسؤول على هذه الحدود، لـ”راديو إسرائيل” إن الجدار “يهدف الى منع إطلاق النار من الجانب اللبناني على الجانب الاسرائيلي”، مضيفاً أن عدة حوادث وقعت خلال العام والنصف المنصرم في هذه المنطقة.


وأكد الجيش الإسرائيلي أنه تم التنسيق بشأن بناء هذا الجدار مع قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المتواجدة في جنوب لبنان كما مع الجيش اللبناني.


يُجدر الإشارة الى أن هناك التزاماً واسعاً بوقف إطلاق النار على الحدود منذ حرب آب/أغسطس 2006 ، خاصةً مع وجود قوة لحفظ السلام في الجنوب.


وتقيم إسرائيل سياجاً أمنياً في جنوبها بامتداد الحدود مع صحراء سيناء المصرية، حيث تتخوف تل ابيب من نشاط للمتشددين وعمليات تهريب. كما أن جداراً أمنياً يفصل بين الأراضي الإسرائيلية والضفة الغربية.

 

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …