11:27 صباحًا / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

أبو صفية يستقبل وفداً من مدرسة مار يوسف

شفا – استقبل رئيس سلطة جودة البيئة د. يوسف أبو صفية، اليوم الأحد، في مقر سلطة جودة البيئة وفداً من طلاب مدرسة مار يوسف (البطريركية اللاتينية) نابلس وذلك لعرض هولاء الطلاب النتائج والتوصيات لمشاكل البيئة في فلسطين ضمن مشروع بيئي “ارض بلادي جنة” الذي تنفذه المدرسة.

 

وأكد د. ابو صفية على ضرورة نشر التوعية حول اهمية الحفاظ على البيئة الفلسطينية وتعزيز مكانتها السياحية والاقتصادية والزراعية ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه وتعزيز الحفاظ عليها في ظل ندرة المصادر التي تهيمن عليها سلطات الاحتلال.

 

وتحدث ابو صفية عن اهمية السياحة البيئية في فلسطين التي تعتبر موروثا تاريخيا وثقافيا، مشددا على ضرورة الحفاظ على ثروات فلسطين الطبيعية .

 

وأشار ابو صفية الى ان الاندية البيئية في المدارس تساهم في نشر الوعي البيئي الذين يشكلون البنية الاساسية لتحقيق التنمية المستدامة وأمل المستقبل.

 

وخلال الاجتماع تم عرض بعض المشاكل البيئية في فلسطين من قبل الطلاب وخاصة التي تعاني من التلوث البيئي من خلال الزيارات الميدانية التي قام بها الطلاب لمنطقة ام الصفا ووادي الزرقاء والمفاحم في بلدة يعبد والمحاجر والكسارات في جماعين واقتراح الحلول المناسبة لها، وسيتم عمل يوم مفتوح في المدرسة لعرض صور بيئية ومسرحيات تجسد المشاكل البيئية في فلسطين.

 

وأشار ابو صفية الى ان هناك العديد من الانظمة والسياسات الي يتم انجازها فيما يتعلق بقضايا البيئة، وكذلك ضرورة حل المشاكل المتعلقة بالمفاحم والمياه العادمة والصلبة والطبية وغيرها من القضايا البيئية

 

وفي نهاية الاجتماع تم توزيع المنشورات التوعوية على طلاب المدرسة وشكر ابو صفية الوفد، مثمنا جهودهم في الحفاظ على البيئة ونشر التوعية البيئية.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …