10:35 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

جنين: ورشة عمل حول ” دور الإعلام الاجتماعي في نشر الشفافية”

شفا – نظم مركز امنية الشبابي في مدينة جنين وبدعم من الإئتلاف من أجل النزاهة والمساءلة ” أمان” ورشة عمل بعنوان “دور الاعلام الاجتماعي وصحافة الانترنت في المطالبة ونشر المعلومات التي تهم المواطن ” ومدى إمكانية تطبيق ذلك في نشر الشفافية والمساءلة والنزاهة.

 

واشتملت الدورة على عدد من العاملين في وسائل الاعلام المحلية المختلفة، لا سيما الإذاعية والتلفزة وممثلين عن الصحف الوطنية، والمواقع الأخبارية الألكترونية، وعدد من المدونين والناشطين في مجال صحافة التواصل الاجتماعي” فيسبوك، وتويتر ويو تيوب” بالإضافة لطلبة قسم اللغة العربية والإعلام في الجامعة العربية الامريكية. وعقدت الورشة في قاعة مركز أمنية الشبابي في مدينة جنين.

 

ورحب محمد حماد ممثل عن مركز امنية الشبابي بالحضور وقدم شرحا وافيا عن المركز واهم انشطته التي تختص في المجالات الثقافية والشبابية، باعتبار ان المركز واهدافه يسعى الى تعزيز دور الشباب الفلسطيني في بناء المجتمع وتنمية المجتمع المحلي، واطلاق طاقاتهم الإبداعية والخلاقة.

 

بدوره، اثنى ممثل مؤسسة أمان، فضل سليمان بالعدد الذي حضر ورشة العمل، والذي استهدف الشريحة المهمة في المجتمع الفلسطيني ، باعتبارهم يمثلون قطاع الشباب، وبحكم طبيعة عملهم ودراستهم في مجال الاعلام والصحافة وصحافة الأنترنت.

 

وتطرق سليمان الى تعريفية عن اهداف مشروع ” “ACTION ” مكافحة الفساد من خلال المعلومات والتشبيك المنظم” ليتم توزيعها على المشاركين في الدورات وعلى (الصحفيين و العاملين في وسائل الإعلام، المؤسسات الأهلية الشبابية، المجموعات الشبابية ومواقع التواصل الاجتماعي، النوادي، الطلبة، كليات الاعلام، المدونين) لانهم هم القادرون على تفعيل وسائل الملتميديا والاعلام المرئي والمسموع ومواقع الانترنت ، في الجهود الرامية لمكافحة الفساد.

 

وأضاف سليمان، ان هذا المشروع هو مشروع عربي طموح تشارك فيه فلسطين وعدد من البلدان العربية و يستمر العمل في تنفيذه حتى نهاية العالم 2013. ويركز على تحقيق الاستفادة القصوى التي توفرها عمليات الاتصال والتواصل وتبادل المعلومات والمعارف من خلال شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المعاصرة ووسائل الاعلام المختلفة، بغرض تعزيز الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة في المنطقة.

 

واختتم سليمان ورشة العمل واصفا اهداف وطبيعة المشروع المنفذ من قبل مؤسسته، ان الهدف الأسمى لهذا المشروع هو مكافحة الفساد من خلال المعلومات والتشبيك المنظم ” (ACTION ) والذي يتناول قضية الحاجة إلى وجود الشبكات التي تركز على حق الوصول للمعلومات والسجلات العامة والأنشطة الرامية إلى مكافحة الفساد.

 

كما سيتم التأكيد على أهمية إدماج الشعوب العربية على نحو أكثر فعالية في النضال. و من خلال إطار هذا المشروع سيتم تنفيذ مجموعة من الأنشطة والتدخلات كالدراسات والتقارير،وورش العمل، و تنظيم الحملات التثقيفية اولتوعوية والاعلامية الهادفة.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …