5:17 مساءً / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

التماس الكهربائي والحرق العمد يتسبب في إندلاع انيران بمركبتين في أريحا والخليل

شفا – أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظتي أريحا والخليل النيران التي نشب في مركبتين نتيجة للتماس الكهربائي في أحداها والحرق العمد في الأخرى .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم دفاع مدني أريحا هرعت لشارع القدس في المدينة وعملت على إخماد النيران التي نشب في محرك والهيئة الأمامية لمركة من نوع سيات نتيجة لتماس كهربائي في السبكة الكهربائية والمحرك ما أدى لإمتداد النيران وإتساع مساحتها ؛ في منطقة الناموس قرب مدينة الظاهرية بمحافظة الخليل هرعت الطواقم لإخماد النيران التي نشبت بمركبة من نوع أوبل نتيجة للحرق العمد .

وأضاف التقرير أن الطواقم أخمدت النيران وسيطرت عليها، ومنعت امتدادها للمساحات المحيطة والحد من وصول اللسنة اللهب لداخل المركبات ، ونتج عن الحوادث تضرر المركبتين بدرجات متفاوتة نتيجة للإحتراق وشدة ضراوة النيران .

واهاب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة عمل الصيانة الدورية اللازمة للمركبات، وتفقد التيار الكهربائي فيها والقيادة بحذر، ودعا إلى عدم إجراء تعديلات على الشبكة الكهربائية في المركبة الآ من خلال الجهات المختصة والإنتباه لتوصيلات خطوط الكهرباء وأسلاك الشبكة في المركبات والتقيد وتطبيق إجراءات وخطوات الوقاية والسلامة العامة للحفاظ على المال والممتلكات والأنفس ومراعات الإحتفاظ بمطفأة الحريق اليدوية ومعرفة آلية إستخدامها  .

شاهد أيضاً

من داخل المستشفى.. الاحتلال يمدد اعتقال الأسير العربيد

شفا – ذكرت قناة “كان” العبرية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تمديد اعتقال الأسير سامر العربيد …