11:24 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

سوزان وزَّعت آثار مصر على مسئولين أمريكيين

سوزان وزَّعت آثار مصر على مسئولين أمريكيين

شفا -سجَّلت وثائق ومستندات الإدارة الفيدرالية الأمريكية عشرات القطع التي أهدتها سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري السابق إلى مسئولين من أمريكا، بما يؤكد أن القطع الفرعونية والأثرية المصرية لم تكن استثناء من هدايا سوزان.

 

وقد كشفت هذه الوثائق لجنة فيدرالية أمريكية لرصد هدايا سوزان للبيت الأبيض على مدى العشرة أعوام الأخيرة من حكم زوجها لمصر، وهي اللجنة التي وجدت الكثير من الهدايا التي ليس لها مستندات.

 

وتوصلت اللجنة وفق صحيفة “روز اليوسف” اليومية إلى أن سوزان أهدت قطعًا فرعونية منها مرآة سحرية فضية لا مثيل لها في العالم، ولكن اللجنة لم تجد لها أثرًا يذكر سوى بياناتها سجلت في أحد الدفاتر الأرشيفية.

 

وأشارت اللجنة كذلك إلى صورة أخرى للمرأة في مصر الفرعونية كانت أهدتها زوجة مبارك هدية لهيلاري كلينتون، إضافة إلى عشرات الهدايا الأثرية الأخرى منها سجادة من الصوف النادر من العهد المملوكي.

 

جدير بالذكر أنه تم العثور مع كل هدية ثمينة قدمتها سوزان على مذكرة صغيرة الحجم مختومة وموقعة من الموظف المستلم كتبت في شكل قالب قانوني واحد وهو: “اضطر مستلم الهدية قبولها بعد أن كان رفضه للهدية سيتسبب في الإحراج لمقدم الهدية وللولايات المتحدة الأمريكية”.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …