11:24 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الشباب الفلسطيني للنفير العام نصرة للأسرى المضربين

شفا -دعت منظمة أنصار الأسرى الشباب الفلسطيني في خانيونس  للنفيرالعام نصرة للاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي المضربين عن الطعام على التوالي بورشة عمل عقدت تحت عنوان “دور الشباب الفلسطيني في دعم قضية الأسرى” نظمتها منظمة أنصار الأسرى.

وفال  أمين السر  منظمة أنصار الأسرى  محمد الشواف  ياخانيونس ان الآوان للشباب الفلسطيني أن ينتصر للقضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية الأسرى خاصة في ظل اضرابهم المفتوح عن الطعام والعمل لتفعيل الحركة الشعبية والجماهيرية، وطالب بابتداع اساليب وافكار جديدة للتضامن مع الأسرى من خلال استخدام كافة الامكانيات والقدرات المتاحة الاعلامية والالكترونية، واكد على ضرورة توحيد العمل الشبابي في متابعة قضية الأسرى واضاف بحاجة لرسم استراتيجية شبابية تأخذ على عاتقها العمل المميز والفعال من أجل حرية الأسرى.

من جهته تحدث الأسير المحرر والمبعد الى غزة في صفقة وفاء الأحرار سامر أبو سير عن تجربة الحركة الاسيرة وعن خطوة الاضراب عن الطعام الذي اعتبرها الخطوة الاخيرة للأسرى وموت ينتظرهم ولكن هم يدافعون عن كرامتهم في وجه السجان واضاف ابو سير أن الأسرى يتطلعون في اضرابهم الى جهد جماعي وشعبي ورسمي فاعل ومتزايد ويبنون آمالا أكبر على شريحة الشباب باعتبارهم الأقدر على التغيير والابداع بما يمتلكون من قدرات هائلة.

وقال ان كافة شرائح وفئات شعبنا وفي مقدمتهم الشباب الفلسطيني في المدراس والكليات والمؤسسات الشبابية مدعوة للتفكير الجدي بما يمكن تقديمه للأسرى بالسرعة الممكنة من دعم ومساندة لاضرابهم.

بدوره ان تجربة خضر عدنان وهناء شلبي يجب ان تمثل شاهدا حياً ودليلاً ملموساً ان النصر للأسرى في معركتهم ولكن بحاجة الى تفاعل جماهيري وعربي ودولي للوقوف بجانبهم وقال ان المعركة قد تطول نتيجة لتصعيد مديرية السجون الاسرائيلية وتجاهلها لمطالب الأسرى من جهة وتصميم الأسرى المضي قدماً حتى تحقيق مطالبهم العادلة وهذا يحتاج لمزيد من العمل والجهد الوطني.

العمل الذي رحب بالحضور واكد مواصلة جمعيته في تحشيد الشباب الفلسطيني للتفاعل مع اضراب الاسرى وناشد الشباب الي المشاركة السياسية والمجتمعية واستثمار طاقاتهم وحشد امكانياتهم في نصرة القضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية الاسرى وشارك الحضور بالمدخلات والنقاشات.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …