2:10 مساءً / 17 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

عساف لـ الزهار: تصريحك الاخير خروج عن الثوابت الفلسطينية

عساف لـ الزهار: تصريحك الاخير خروج عن الثوابت الفلسطينية

شفا – اعتبر المتحدث بإسم حركة فتح أحمد عساف تصريحات القيادي في حركة حماس محمود الزهار، التي قال فيها إن حماس على استعداد لإقامة دولة فلسطينية على أي جزء من فلسطين بمثابة ورقة اعتماد جديدة لاسرائيل وخروجا عن الثوابت الفلسطينية.

 

واعتبر عساف في تصريح صحفي له اليوم الخميس  ” ان مواقف الزهار خروجا عن الثوابت الفلسطينية التي تؤكد على قيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، أما السلطة الوطنية الفلسطينية فهي التي تقام على اي شبر يتم تحريرة وانتزاعة من الاحتلال الاسرائيلي”.

 

واتهم عساف الزهار بتصريحاته هذه انها “حلقة جديدة في سلسلة تنازلات حماس ومواقفها المتساوقة مع اهداف حكومة اسرائيل وضغوطها باتجاه إقامة دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة، وأوراق إعتماد جديدة للاحتلال الاسرائيلي” على حد تعبير عساف.

 

واعتبر المتحدث بإسم الحركة :” الخطير في تصريحات الزهار اعتباره قطاع محررا وأرضا للدولة الفلسطينية التي تراها حماس، وان هذه الرؤية تعمية مقصودة على واقع قطاع غزة حيث الحصار البري والبحري واحتلال اسرائيل لاكثر من ثلث مساحة القطاع وفرضها كمناطق امنية يمنع الاقتراب بعمق مئات الأمتار داخل أراضي القطاع”.

 

ودعا عساف قيادات حماس للتوقف عن إطلاق مثل هذه المواقف لأضرارها الفادحة بالمصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، متسائلا عن مغزى هذه المواقف الآن في الوقت الذي أكد فيه الرئيس محمود عباس برسالته الى رئيس حكومة اسرائيل على الثوابت الوطنية الفلسطينية وقيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.

 

وقال عساف :” كنا نتمنى نضوجا بالوعي الوطني لدى الزهار يأخذه الى التركيز على تحقيق المصالحة الوطنية والتصدي بسلاح الوحدة الوطنية للمخططات الاسرائيلية التى تستهدف وجودنا على ارضنا وتستهدف حقوقنا الوطنية الثابتة وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

شاهد أيضاً

آلاف المستوطنين يتوافدون الى حائط البراق

شفا – توافد آلاف المستوطنين إلى حائط البراق بمدينة القدس المحتلة، مساء اليوم السبت، وسط …