10:08 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

عريقات يلتقى وزير خارجية النمسا ويبحث معه عددا من القضايا

عريقات يلتقى وزير خارجية النمسا ويبحث معه عددا من القضايا

شفا -إلتقى امس، د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي يرافقه د. زهير الوزير سفير فلسطين لدى النمسا مع وزير الخارجية النمساويه د. ميخائيل شبيندل إيغر وعدد من كبار مساعديه حيث تم البحث في القضايا التي تهم الجانبين .

 

ونقل تحيات الرئيس محمود عباس للرئيس النمساوي هاينز فيشر ، واطلعه على اخر التطورات في العملية السلمية وخاصة الرسالة التي تم تقديمها مؤخراً لرئيس الحكومة الإسرائيلية ومتطلبات استئناف المفاوضات والمتمثلة في وقف الإستيطان والاعتراف بمبدأ حل الدولتين على حدود 1967 والإفراج عن الأسرى والمعتقلين وحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين .

 

ووصل د. صائب عريقات إلى فيينا بدعوة من مستشار النمسا السابق وولفغانغ شوسيل رئيس الجمعية النمساوية للسياسة الخارجية والأمم المتحدة والتي تضم في عضويتها عدد كبير من رجال الساسة وكبار الدبلوماسيين النمساويين وعدد من الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى النمسا بالإضافة إلى أعضاء بعثة فلسطين لدى النمسا ، واستعرض د. صائب عريقات كتابه الجديد حول التغييرات في الوطن العربي وانعكاساتها على عملية السلام و العلاقات العربية الغربية. وقد أولت وسائل الإعلام النمساويه إهتماما بزيارة د. عريقات وأجرت معه عدة لقاءات صحفيةز

 

من جانبها إستضافت بعثة فلسطين لدى النمساً د. عريقات في لقاء مع عدد من النشطاء من أبناء الجالية الفلسطينية من بينهم رئيس الجالية الفلسطينية منذرمرعي، وأطلعهم على اخر المستجدات واجاب بإسهاب على كافة استفساراتهم واسئلتهم المتعلقة بالشأن الفلسطيني .

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …