2:15 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مفتي نابلس يلقي محاضرة لقوات الامن الوطني عن الصدق والامانة

شفا – ضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس ومفتي محافظة نابلس، التقى الشيخ احمد شوباش مفتي محافظة نابلس بقائد منطقة نابلس العميد محمد ابو الحاج الذي شكر فضيلة المفتي لتعاونه مع المؤسسه الامنيه ودوره في التوعيه والارشاد الديني.

 

والتقى بضباط وافراد الامن الوطني الكتيبة الخامسه وذلك بحضور المرشد الديني للقوات ومفوض التوجيه السياسي للمن الوطني الرائد زكريا زيدان ومدير العلاقات العامة في الامن الوطني الرائد كمال الشرطي، وتحدث المفتي عن الصدق والامانة واهمية الاخلاق الفضلى في الاسلام خاصة عند رجل الامن.

 

واشار الى فضائل الصدق ومحذرا من الكذب وانواعه وخطورته ، وقال ان الصدق اساس الايمان وهو صفة الانبياء والمرسلين والصالحين وتطرق الى معنى الامانة والحاجة اليها في الوظيفة العامة ولرجل الامن الذي يمثل قدوة حسنة وهو العين الساهرة على امن الوطن والمواطن، وقدم المفتي الشكر للتوجيه السياسي والامن الوطني ، وأوصل التحية والتقدير للعميد ابو ربيع الذي يعمل هو وكادر التوجيه السياسي على بث الوعي الوطني والقانوني وتشبيك العلاقة بين المؤسسة الامنية والمجتمع .

 

كما التقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد مركز شرطة تل ، وتحدث عن الاخلاق والسلوك ومحاسنهما وفوائدهما ، وتطرق الى صفات الصدق والامانة والشجاعة والتعاون والموضوعية والشفافية ورباطة الجأش والدقة وسرعة البديهة والتأني ، واشار ان رجل الامن يجب ان يمثل قدوة لافراد المجتمع من خلال سلوكه الحسن.

 

وضمن التعاون المشترك مع شرطة المحافظة التقى مدير الوعظ والارشاد محفوظ عرباسي ابو السبع بمنتسبي شرطة مركز الاصلاح والتاهيل عن بعض سمات القائد وقال ان هناك صفات لابد ان يتمتع بها القائد الناجح من اهمها السمعة الطيبة و الأمانة و الأخلاق الحسنة والهدوء و الإتزان في معالجة الأمور والرزانة و التعقل عند إتخاذ القرارات والمرونة وسعة الأفق والقدرة على ضبط النفس عند اللزوم والإيجابية في العمل والحزم وسرعة البت وتجنب الإندفاع والتهور وغيرها.

 

والتقى احمد ابو جاغوب مفوض التوجيه الوطني في جنوب نابلس بطلاب مدرسة عاصيرة القبلية وتحدث عن الرموز الوطنية وتعريفهما واهميتهما للمجتمع وتماسكه وصلابته ، واشار ان الرموز الوطنية يتفق عليها الكل الوطني وهي تتمثل بحب الوطن والعلم ولنشيبد الوطني والجيش والرئيس والقانون.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …