10:31 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

تعليم المقالة توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الإصلاح البحرينية

شفا – وقعت وزارة التربية والتعليم العالي المقالة اتفاقية تعاون مع لجنة الأعمال الخيرية – جمعية الإصلاح – البحرين يتم بموجبها تجهيز وتأثيث 12 مدرسة حكومية في قطاع غزة وذلك بتمويل من برنامج مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإعادة أعمار قطاع غزة بإدارة البنك الإسلامي للتنمية وبقيمة مليون ونصف دولار أمريكي.

 

وحضر مراسم التوقيع عن جانب الوزارة د. محمد أبو شقير وكيل الوزارة , وأ.باسم شراب نائب مدير عام المشاريع , وأ. احمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة, وم. محمد الأغا رئيس قسم المشاريع بالوزارة , وعن جانب لجنة الأعمال الخيرية , منسق اللجنة في قطاع غزة

 

وبمقتضى الاتفاقية تقوم لجنة الأعمال الخيرية -جمعية الإصلاح- البحرين بتنفيذ المشروع طبقا للآليات والسياسات المتبعة , بينما تقوم وزارة التربية بتسهيل مختلف المهمات الخاصة بالمشروع وتحديد المدارس المطلوب التدخل فيها وتقديم الدعم الفني من خلال الإدارات والدوائر المختصة في الوزارة لتنفيذ المشروع على أفضل وجه .

 

وفي كلمته شكر د. أبو شقير مملكة البحرين ملكاً وشعبا وشكر الوفد الضيف وثمن عالياً دورهم ودور لجنة الأعمال الخيرية – جمعية الإصلاح البحرينية , في تنفيذ هذا المشروع الذي سيفيد في تحسين البيئة التربوية والتعليمية .

 

وأعرب د. أبو شقير عن أمله في استمرار مثل هذا التعاون في مجالات أخرى تخص القطاع التعليمي مثل الأثاث المدرسي والأبنية المدرسية المختبرات والاحتياجات التدريبية والبحث العلمي وتبادل الخبرات والتعليم المهني وتعليم الصم والمكفوفين والموهوبين وغير ذلك من المشاريع .

 

بدوره أكد منسق لجنة الأعمال الخيرية أنهم سعداء بتنفيذ هذا المشروع لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة موضحاً أن هذا المشروع يعتبر أول مشروع يتم تنفيذه من خلال البنك الإسلامي عن طريق لجنة الإعمال الخيرية – جمعية الإصلاح البحرينية .

 

وأعرب منسق اللجنة عن أمله في استمرار التعاون مع وزارة التربية والتعليم لما فيه خدمة المجال التربوي والتعليمي وخدمة الأشقاء الفلسطينيين .

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …