7:53 صباحًا / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

اختتام برنامج تدريب وبناء قدرات مدراء المطاعم في قطاع غزة

شفا – اختتمت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية برنامجا تدريبيا نفذته شركة الأثر العالمية للاستشارات، في مجال “تدريب وبناء قدرات مدراء المطاعم في قطاع غزة” في إطار أنشطة مشروع “بناء قدرات العاملين في مجال القطاع السياحي” المنفذ من قبل الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية والممول من قبل برنامج دعم القطاع الخاص التابع لمؤسسة التعاون الإنمائي الألماني الفلسطيني (GIZ).

 

ويهدف مشروع بناء قدرات العاملين في مجال القطاع السياحي إلى بناء وتعزيز وتنمية قدرات العاملين بالقطاع السياحي (مدراء مطاعم – طهاة – ضيافة) من أجل تعزيز أدائهم ورفع مستوى الخدمة المقدمة في المشآت السياحية المختلفة في قطاع غزة وذلك من خلال مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة.

 

واستمر التدريب لمدة 3 أسابيع مستهدفا (20) مشارك من 18 مطعم من الأعضاء في الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية وبواقع (40) ساعة تدريبية في فندق الآرك ميد في مدينة غزة.. مثل المشاركون فئة مدراء ومساعدي مدراء المطاعم.

 

ويهدف البرنامج التدريبي إلى بناء قدرات مدراء المطاعم في العمليات الحيوية في الإدارة حيث أن العنصر البشري هو رأس المال الحقيقي لتحقيق النجاح والازدهار في أي منشأة وخاصة تلك التي تعمل في مجال الخدمات.

 

كذلك ركزت الدورة على تناول التحديات التي تواجههم في المفاصل الرئيسية في عملهم من خلال مناقشة حالات عملية من واقع تجارب المشاركين.

 

ولإثراء البرنامج التدريبي تم تطوير التدريب ليشمل أساليب توضيحية متنوعة ساهمت في زيادة التفاعل بين المتدرببن وفريق التدريب مما انعكس في التغذية الراجعة التي تم الحصول عليها من المتدربين.

 

وقد تم تطوير المادة التدريبية من قبل من شركة الأثر العالمية للاستشارات وفقا للممارسات الفضلى في مجال التدريب وبتنفيذ عدد من المدربين المتخصصين وذوي الخبرة.

شاهد أيضاً

اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال شمال القطاع وانباء عن ارتقاء عدد من الشهداء

شفا – أعلن الإعلام الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن الجيش، أحبط منذ قليل، محاولة تسلل …