11:59 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

رباح: انتخابات فتح غزة اقتربت ونجري حوارا مع حماس لفتح مكاتبنا

فتح

شفا -قال د.”يحيى رباح” مفوض الإعلام والثقافة وعضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع أن موعد الانتخابات الداخلية للحركة يقترب، وان الحركة تعد الخطط والإجراءات الكفيلة بإنجاح هذه الانتخابات.

 

وقال “رباح” في غزة إن الانتخابات الداخلية للحركة بغزة على أجندة أولويات الهيئة القيادية الجديدة ونعد جيدا للانتخابات الداخلية سواء على صعيد الشعب والمناطق والأقاليم، مضيفا:

“أن الموعد يقترب فعلا حتى الشهر القادم تكون المدة القانونية للإطارات الحالية المنتخبة قد انتهت، ولكننا اعددنا الخطط والإجراءات التي تمكننا من إجراء الانتخابات”.

 

 

وطالب “رباح” حركة حماس بإعادة فتح مقرات حركة فتح المغلقة التي سيطرت عليها في الرابع من حزيران عام 2007، قال: “نحن في حوار دائم مع حركة حماس ومستمرون في مطالبتها باستعادة مقراتنا المغلقة واستعادة الحرية الكاملة لإعادة التواصل مع أنصارنا وجمهورنا وهذه المطالب لا تتوقف لكن أجواء المصالحة مخنوقة”.

 

وتابع: “حركة حماس بلا شك تحاول بدرجة كبيرة إقصاء وتقييد حركة فتح من خلال إغلاق المقرات ومنعها من إقامة الفعاليات والأنشطة والمهرجانات”.

 

 

وأشار عضو الهيئة القيادية لحركة فتح إلى أن حركته استطاعت طوال الـ 5 سنوات الماضية في ظل الانقسام وسيطرة حركة حماس أن تعمل وتطور هيكلها التنظيمي وتمارس حضورا كبيرا جدا من خلال وجودها والعمل المشترك بين كافة الفصائل بما فيها حركة حماس.

 

 

ورأى “رباح” من خلال التجربة أن بقاء الانقسام يجهض الحركة الوطنية الفلسطينية بكل فصائلها ويضر ضررا فادحا على الشروع الوطني الفلسطيني ، مؤكدا أن حركة فتح تعاني من الوضع القائم وحالة الانقسام.

 

وتابع:” في كل الأحوال حركة فتح كبيرة انشات عام 58 وعاشت في مراحل وأطول الصعوبات في مواجهة الاحتلال وأنظمة في الخارج إلا أنها ستبقى حاملة المشروع الوطني الفلسطيني.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …