1:53 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

ألمانيا منقسمة حول مقاطعة بطولة الأمم الأوروبية

ألمانيا منقسمة حول مقاطعة بطولة الأمم الأوروبية

شفا -رفض وزير الداخلية الألمانية هانس بيتر فريدريش اليوم الأربعاء بصورة قاطعة مقاطعة محتملة لبطولة الأمم الأوروبية في بولندا وأوكرانيا، ردا على الإضراب عن الطعام الذي دخلته المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشينكو.

 

وبحسب ماذكرته “وكالة الأنباء الألمانية” قال فريدريش، المسؤول أيضا عن ملف الرياضة في حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل “لن أهدد بأي مقاطعة”.

 

وكان برلمانيون وقيادات كروية ألمانية وناشطون في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان قد طالبوا بمقاطعة البطولة، التي تقام من الثامن من حزيران”يونيو” حتى الأول من تموز”يوليو” المقبلين، كطريقة للتعبير عن إدانة موقف الحكومة الأوكرانية إزاء تيموشينكو.

 

وأدينت السياسية “51 عاما” بالسجن سبع سنوات لاتهامها بإساءة استخدام السلطة في قضية يرى منتقدوها أن أسبابها سياسية.

 

واحتجاجا على ظروف سجنها، بدأت زعيمة الثورة البرتقالية عام 2004 إضرابا عن الطعام في 20 نيسان”أبريل” الجاري، في وقت كانت فيه حالتها الصحية متدهورة من الأساس.

 

وقال المدير التنفيذي لبطل الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” نادي بوروسيا دورتموند هانس يواخيم فاتسكه في تصريحات صحافية: “بينما لا تحصل السيدة تيموشينكو على العلاج المناسب، وأحدها أوصى به أطباء ألمان، لن أسافر إلى أوكرانيا مع الفريق المشارك في أمم أوروبا”.

 

كما قال النائب الاشتراكي الديمقراطي داجمار فريتاج رئيس اللجنة الرياضية في البرلمان الألماني: “أعتقد أن الرياضة لها أيضا دور اجتماعي سياسي، والرياضة ليست قمرا صناعيا في الفضاء غير المأهول. عليها واجب التعبير عن الرأي”.

 

لكن فريدريش رفض رغم ذلك تماما اتخاذ أي إجراء، حيث صرح اليوم “مقترحات المقاطعة لا تساير بشكل صحيح مع ما تريد الرياضة التعبير عنه، أي وحدة الشعوب والمنافسة العادلة بين الشباب”.

 

كما كان الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد استبعد أي تدخل من جانب الاتحاد في القضايا السياسية الأوكرانية.

 

وبالمثل أبدى فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم تشككه في القيام بإجراء “كهيئة رياضية، لا أعتقد أننا يمكننا حل المشكلات السياسية التي لم يتم التمكن من حلها حتى الآن”.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …