6:55 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

فوز شبيبة فتح بأنتخابات البوليتكنك جنوب الضفة الغربية

فوز شبيبة فتح بأنتخابات البوليتكنك جنوب الضفة الغربية

شفا -فازت كتلة شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح  بـ18 مقعدًا في انتخابات جامعة بوليتكنك فلسطين في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، في حين حصلت الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس على 11 مقعدًا.

 

وأشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات مصطفى أبو الصفا إلى حصول حركة الشبيبة الطلابية (كتلة شهداء الاقصى) على 18 مقعدًا من أصل 31، والكتلة الإسلامية (كتلة الشهيد نشأت الكرمي) على 11 مقعدًا، في حين حصلت كتلة بوليتكنك للجميع (تحالف اليسار) وتجمع المبادرة الطلابي كل منهما على مقعد.

وكانت صناديق الاقتراع فتحت من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 3:45 عصرًا بحضور ممثلين عن الكتل الطلابية.

وبين أن 3607 طالبًا من أصل 5008 توجهوا للانتخاب ممن يحق لهم الاقتراع موزعين على 11 صندوقًا، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 72.02%، كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 92 وعدد الأوراق الفارغة 54 ورقة.

 

وأشاد عميد شؤون الطلبة خليل عمرو بتعاون الطلبة والتزامهم، خاصة وأنها جرت في جو ديمقراطي ساده الهدوء والنظام، وعكست مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة ومدى حرصهم على جامعتهم.

 

وأكد أن الجُهود المبذولة من قبل الجامعة لا تَكتمل بدون جهود الطلبة، ليساهم الطرفان في التأثير الفاعل والايجابي في المجتمع.

 

وأشرف على الانتخابات لجنة مشكلة وفق النظام وهم (د.مصطفى ابو الصفا رئيس اللجنة، خليل عمرو مقرر الانتخابات، وعضوية كل من م. أيمن سلطان، د. محمد غازي القواسمي، ووائل عواد).

 

وكانت قد جرت الدعاية الانتخابية للكتل الطلابية المتنافسة أمس الثلاثاء في جو ديمقراطي ساده الهدوء والانضباط.

 

وأوضحت الجامعة أن الكتل الطلابية مارست دعايتها الانتخابية ملتزمة بما اتفق عليه في محاضر جلساتهم مع عمادة شؤون الطلبة ولجنة الانتخابات العليا، حيث لم يسجل أي تجاوز من أي من الكتل الطلابية المتنافسة.

 

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …