3:59 مساءً / 14 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية الإدارة العامة والعلوم العسكرية في جامعة الاستقلال تستضيف وفد من رئاسة الوزراء

كلية الإدارة العامة والعلوم العسكرية في جامعة الاستقلال تستضيف وفد من رئاسة الوزراء

شفا -بدعوة من كلية الإدارة العامة والعلوم العسكرية في جامعة الاستقلال, زار وفد من وحدة التخطيط المكاني في رئاسة الوزراء , بعد ظهر أمس الثلاثاء الجامعة, حيث ترأس الوفد مدير وحدة التخطيط المكاني د. م. أحمد صالح.

 

وكان د. م. صالح قد ألقى محاضرة أمام طلبة وموظفي الجامعة تحدث فيها عن التخطيط المكاني للأراضي الفلسطينية والذي يعقد لأول مرة.

 

وفي بداية اللقاء نقل د. مسلم أبو حلو عميد كلية الإدارة العامة والعلوم العسكرية للوفد تحيات إدارة الجامعة ورئيس مجلس أمنائها معالي اللواء توفيق الطيراوي, الذي يرحب بالتعاون ما بين الجامعة وأي مؤسسة من مؤسسات المجتمع الرسمية وغير الرسمية, انطلاقاً من رؤية الجامعة وإيمانها بأهمية مد جسور التواصل والتعاون مع كافة شرائح المجتمع وعلى كل الصعد.

 

وقدم د. الحلو للحضور نبذة عن الضيف وبين أهمية التخطيط السليم وأخذ كافة الاعتبارات الضرورية لبناء الدولة.

 

وفي محاضرته بيّن د. م. صالح أن التخطيط المكاني للأراضي الفلسطينية ينفذ لأول مرة للمحافظة على التراث الحضاري والموارد الطبيعية والمعالم التاريخية، حيث تمت المصادقة عليه من قبل مجلس رئاسة الوزراء الفلسطيني.

 

وأضاف: “الوحدة تعمل بالتعاون مع سبع وزارات فلسطينية هي وزارة التخطيط والتنمية الإدارية، وزارة الحكم المحلي، وزارة السياحة والآثار، وزارة الزراعة، بالإضافة إلى سلطة المياه وسلطة جودة البيئة لوضع خطط مستقبلية رغم كافة التحديات والمعيقات” وقام المحاضر باستعراض المعيقات جميعها, وأثرها على التخطيط المكاني, وبيّن أهم الخطوات التي نفذتها الوحدة وما وصلت إليه.

 

وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة على استفسارات الحضور والاتفاق على عقد لقاءات أخرى في مواضيع تهم الجانبين.

شاهد أيضاً

حملة تفتيش ومداهمات بمحافظة الخليل

شفا – داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بلدتي بني نعيم وبيت كاحل في محافظة …