11:26 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

بلدية الخليل ودورا تتفقان على استراتيجية تعاون مشترك

بلدية الخليل ودورا تتفقان على استراتيجية تعاون مشترك

شفا – بحث خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل وزياد الرجوب رئيس بلدية دورا مجالات التعاون المشترك في مجال تطوير قطاع الخدمات في بلدية دورا ونقل تجارب الانظمة المستحدثة في بلدية الخليل لنظيرتها بلدية دورا والتعاون في رفع كفاءة الكادر البشري وتشكيل لجنة مشتركة لوضع آليات العمل والتنفيذ المشترك.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في بلدية الخليل بحضور المهندس كمال الدويك والدكتور عوني الصغير والدكتور عبد العزيز شقير والمحامي اسحق النتشة اعضاء مجلس بلدي الخليل واحمد سلهوب وباسم دودين ومحمد الحروب ووليد ابو شرار اعضاء مجلس بلدي دورا اضافة لعدد من كبار الموظفين في البلديتين.

 

 

واستهل العسيلي الحديث عن النقلة النوعية التي تم إحداثها على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن في المدينة متحدثا حول المؤشرات الدراسية لقسم خدمات الجمهور والذي يتعامل مع المواطنين بشكل يومي وما تم انجازه من تحديث أسلوب العمل فيه وتحويله إلى نظام محوسب، مبيناً توجه بلدية الخليل نحو الوصول الى بلدية الكترونية كاملة الخدمات حيث اصبحت البنية التحتية جاهزة لإطلاقها خلال الفترة القادمة.

 

وأوضح العسيلي تجربته بنقل الأسلوب الإداري من القطاع الخاص إلى القطاع العام و مدى الانجاز المتحقق بهذا الأسلوب معددا حسناته و مدى الفائدة المرجوة من تنفيذه مستشهدا بتجربة بلدية الخليل و ما حققته من نقلة نوعية مميزة خلال السنوات الأربعة الماضية من ناحية البنية التحتية أو المرافق المتعددة الأغراض إضافة إلى تطوير الأقسام و رفدها بكل الأساليب التكنولوجية الحديثة وتطوير الكادر البشري لمواكبة آخر المستحدثات في الجانب التقني والمالي والإداري.

 

وبين العسيلي أهمية التعاون بين بلديات محافظة الخليل و الاستفادة المتبادلة من الخبرات وقال: إن مختلف البلديات الفلسيطينة تقوم بزيارات إلى بلدية الخليل للاطلاع على المشاريع المختلفة التي تم تنفيذها في المدينة والتعرف على كيفية التنفيذ.

 

واضافة الى افادة عدد من البلديات موظفيها إلى قسم نظم المعلومات الجغرافية GIS في بلدية الخليل للتدرب على النظام الذي يعتبر الرائد والأكثر تطورا في محافظات الوطن وهي ضمن السياسات التي تنتهجها بلدية الخليل في فتح أفق التعاون والشراكة بين جميع مؤسسات الوطن”.

 

 

من جانبه قال الرجوب: إنني افتخر و أفاخر بما تقوم به بلدية الخليل و ما شاهدته اليوم يؤكد قدرات إدارية و فنية عظيمة عملت على مدار السنوات القليلة الماضية و هذا يدفعنا إلى التعاون أكثر و الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتموها في بلدية الخليل و نحن نأمل ان يكون اليوم انطلاقة لتعاون فعلي وعملي مع بلدية الخليل لاكتساب خبرات و معرفة إضافية في مجال نظم المعلومات الجغرافية و الانظمة الاخرى المتقدمة التي وصلتم اليها”.

 

وأضاف  الرجوب، كما آمل أن يكون لاتفاق تعزيز التعاون اليوم مردود ايجابي في تحقيق أعلى درجات التواصل و التعاون المشترك حيث أن التواصل المشترك بين مؤسسات الوطن واحدة من الأسس التي يتم من خلالها تطوير واقع المؤسسات الخدماتية و التي تتعامل مع المواطنين بشكل مباشر .

 

وبعدها توجه الوفد بجولة في مركز إسعاد الطفولة واستمعوا لشرح تفصيلي حول دائرة النشاطات الثقافية و الرياضية في بلدية الخليل و انجازاتها من مديرها محمود ابو صبيح الذي تحدث باسهاب عن نشاطات مراكزها المتعددة في المدينة و حجم الاستفادة منها و انعكاسها على واقع المجتمع المحلي.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …