6:18 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

احياء الذكرى العاشرة للاستشهاد مروان زلوم في الخليل

شفا -أ حيت مساء أمس أمس الأحد، مجموعة من الاصدقاء والنشطاء الذكرى العاشرة للاستشهاد قائد كتائب شهداء الافصى في محافظة الخليل الشهيد مروان كايد زلوم “ابوسجى”

 

وتحدث مدحت عمرو عن مكانة الشهيد زلوم وعن دوره في تعزيز الوحده الوطنية، وعن دوره في قيادة النضال الشعبي الفلسطيني، حيث ان مدحت عمرو هو اخ الاسيرين محمود ومأمون محمد عمرو، وهم رفقاء درب الشهيد مروان زلوم.

 

وقال عمرو، كلمة لال الشهيد وحيا العائلة باسم رفقاء درب زلوم، عائلة الشهيد عماد الديك وعائلة الشهيد حازم عمرو، والاسرى عزيز عمرو، محمود ومأمون عمرو، خالد عمرو، محمد عبد القادر عمرو، طالب عمرو، عماد عمرو.

 

وطالب عمرو القيادة الفلسطينية بتحقيق المصالحة الفلسطينية باسرع وقت ممكن، لسد العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، واعتبر عمرو ان الشهيد زلوم كان رمز للوحده الوطنية.

 

وتم اشعال الشموع تعبيرا عن حب الاصدقاء للشهيد زلوم ، معبرين عن 10 سنوات من الالم والفراق للصديق العزيز .

 

وعبرت عاءلة الشهيد مروان زلوم عن شكرها للوفد الزائر واعتبرته بمثابة الدعم الاخلاقي للشهداء واسرهم .

 

وفي نهاية اللقاء تم قراءة الفاتحه على ارواح الشهيد وجميع شهداء فلسطين .

 

الشهيد القائد مروان زلوم أبوسجى : مروان كايد مطلق زلوم … مقاتل منذ أكثر من ثلاث و ثلاثين عاما .. جاهد في سبيل الله تحت ستار فتح في لبنان قائدا لعدة عمليات كبيرة وقائدا لعدة معرك حدثت هناك ونذكر منها :

 

*قائد محور أرنون .. *قائد فصيل المدفعية ..*نائب قائد قلعة شقيف ..*قائد دورية التياسير ..*عضو المؤتمر الحركي الخامس لحركة فتح ..*مؤسس سرايا الجهاد الإسلامي (سجى) في فلسطين ..*قائد كتائب شهداء الأقصى ..*قائد جهاز الوحدات الخاصة في الجنوب.

 

وقاد اشتباكات عنيفة مع العدو مستعينا بخبرات الماضي وحماسة الحاضر .. وكان مسؤولا عن عدة عمليات استشهادية في قلب الكيان الصهيوني .. وفي ليلة الثاني والعشرين من إبريل 2002و بواسطة دسيسة حقيرة وباستخدام أربعة صواريخ من نوع خاص استشهد القائد بعد أن ترك بصمات عميقة في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

شاهد أيضاً

ابو مهادي لـ” شفا ” : عباس حوّل السلطة من سلطة شعب الى سلطة تستقوي على الشعب

شفا – قال الكاتب والمحلل السياسي محمد أبو مهادي، ان الرئيس عباس يمارس مختلف اشكال …