9:21 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

اللواء دويكات يفتتح معرض الدفاع المدني الأول في طولكرم

شفا -افتتح عطوفة محافظ محافظة طولكرم اللواء طلال دويكات ومدير عام الدفاع المدني اللواء أحمد رزق ممثلاً بمساعده العميد محمد البيروتي المعرض الأول للدفاع المدني تحت شعار “البيت النظيف لا يحترق” الذي نظمته مديرية دفاع مدني محافظة طولكرم اليوم في متنزه البلدية.

 

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية أن وفداً من قيادات الأجهزة الأمنية  الرسمية والدوائر الحكومية والمنظمات الأهلية والثقافية المجتمعية قد حضروا افتتاح المعرض دعماً وتأييداً منهم لرسالة الدفاع المدني السامية التي تهدف لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

 

كما جاء في التقرير أن المحافظ دويكات في كلمته الافتتاحية تحدث عن أهمية نشر علوم الدفاع المدني في كافة المؤسسات والقطاعات، وفي البيوت بشكل خاص لما تشكله من أهمية في حماية أرواح المواطنين، وأثنى على الجهود التي يبذلها ضباط الدفاع المدني ذكوراً وإناثاً في تطبيق كافة إجراءات الوقاية والسلامة العامة، والتعامل مع الحوادث بشكل يومي حرصاُ منهم على أن يأمن المواطن نفسه وأسرته، وحرصاً منهم على صون الممتلكات العامة والخاصة.

وشكر المحافظ  دويكات مدير دفاع مدني محافظة طولكرم الرائد نضال الجلاد وطاقم الدفاع المدني بالمحافظة من ضباط وضباط صف على تنظيم المعرض الأول للدفاع المدني، وأثنى على أدائهم متمنياً لهم دوام التقدم والتوفيق.

ومن جهته تحدث العميد البيروتي عن أهمية استخلاص الدروس والعبر من الحوادث الماضية ، وأهمية تعميم ثقافة الدفاع المدني وعلومه بين جميع أفراد المجتمع لجعلهم قادرين على إدارة الأزمات والتعامل مع الحوادث بالشكل الصحيح للحد من الخسائر وفقاً للإجراءات السليمة للتعامل مع الطوارئ. وأضاف أن نشر هذه العلوم تأتي في أولوية الخطة الاستراتيجية التي يطبقها جهاز الدفاع المدني من خلال مشاريع تدريب عشرة آلاف طالب وتدريب عشرة آلاف امرأة ومجموعات المتطوعين وتشكيل الفرق التطوعية في مراكز المدن والمناطق النائية، من أجل تعميم ثقافة الوقاية والسلامة بين جميع المواطنين، سعياً لخلق مجتمع واعٍ وآمن للحد من الخسائر المادية والبشرية إلى أكبر حد ممكن.

وبشكل عام يهدف معرض الدفاع المدني إلى تعريف المواطنين بشكل عام والسيدات وربات البيوت بشكل خاص بعلوم الوقاية والسلامة المنزلية، من خلال عرض الأدوات وتوضيح كيفية التعامل معها وكيفية الوقاية من الخسائر الناجمة عنها، إضافة إلى اللوحات الإرشادية التي سادت جميع زوايا المعرض لتوضح إجراءات الوقاية والسلامة بالرسم والنصوص، وسيستمر المعرض لمدة ستة أيام ثلاثة منها في مدينة طولكرم ثم سينتقل بين ثلاثة مراكز في المحافظة.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …