4:59 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المشير حسين طنطاوي يتوعد بالرد القاسي على أية دولة تعتدي على حدود مصر.

شفا – توعد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي بالرد القاسي على أية دولة تعتدي على حدود مصر.

 

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة “الأهرام” المصرية عن المشير طنطاوي قوله الاثنين: إن “حدودنا ملتهبة بصفة مستمرة، لكن نحن لا نعتدي على أحد من البلاد المحيطة بل ندافع عن حدودنا، وإذا اقترب أحد من حدود مصر سنكسر قدمه”.

 

وأضاف “لذلك يجب على قواتنا أن تكون في حالة جاهزية مستمرة”.

 

من جانبه، دعا قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب محمد فريد حجازي (الجميع) إلى “إعادة حساباتهم قبل التفكير بالاعتداء على أية بقعة من أرض مصر”.

 

وقال حجازي في تصريح صحافي على هامش مناورة بالذخيرة الحية تحمل اسم (نصر 7) التي تنفذها إحدى تشكيلات الجيش الثاني الميداني في سيناء الاثنين: إن “المقاتل المصري يؤمِّن الحدود الشرقية للبلاد، والقوات المسلحة لا تستأذن أحداً عند اتخاذ أي قرار أو إجراءات تؤمن الأمن القومي المصري”.

 

وتشهد الحدود المصرية– الإسرائيلية توترًا متصاعدًا بعد مقتل 6 جنود مصريين بينهم ضابط بنيران إسرائيلية في أغسطس/آب من العام الماضي ما أدى إلى اقتحام مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة مرتين من جانب آلاف المصريين الغاضبين، ورحيل طاقم السفارة من القاهرة.

 

وازدادت العلاقات تدهوراً بعد تهديدات أطلقها عدد من القادة الإسرائيليين ضد مصر على خلفية قرارها بوقف تصدير الغاز الطبيعي إلى “إسرائيل” أمس الأحد.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …