10:30 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الأسير سلامة: إجراءات إدارة السجون القمعية وضعتنا أمام خيار وحيد: وهو الإضراب عن الطعام

شفا – وجه أقدم الأسرى الفلسطينيين في العزل الانفرادي حسن عبد الرحمن سلامة، سكان قطاع غزة، المحكومة 48 مؤبدا ويعيش منذ 12 عاما في العزل، ويتواجد الآن في عزل سجن الرامون، ويخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17/4/2012، رسالة الى وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وصلت مع محامي الوزارة نسيم أبو غوش جاء فيها أن إدارة سجون الاحتلال بسبب مماطلتها واستمرار تصعيدها الوحشي بحق الأسرى وتطبيق إجراءات تعسفية وظالمة بحقهم وضعت الأسرى أمان خيار وحيد وهو الإضراب المفتوح عن الطعام دفاعا عن كرامتهم وحقوقهم وإنسانيتهم.


وقال سلامة: في رسالته الى قراقع أن الذي يخاطبك أسير معزول عن العالم منذ عشر سنوات وقبلها ثلاث سنوات ولم أر او اسمع صوت أهلي منذ 12 عاما وهذا حال كافة المعزولين.


إن العزل هي قبر لنا، نذوب في العزلة والوحدة والفراغ، وسلبونا حقنا الطبيعي في الحياة وحولونا الى كائنات مجردة من أي قيمة إنسانية، ولم أجد أقسى وأشد و اخطر من العزل، وتجربتي أكدت لي أن العزل الانفرادي هو تعذيب متواصل وتحضير بطيء للموت.


لقد قررنا الدخول في الإضراب بعد أن طفح الكيل متمنيا أن يلتحق سائر الأسرى بهذا الإضراب ويكون هناك توافق فجميعنا تحت عصى الجلاد الاسرائيلي ، ونرفض أن يكون هذا الإضراب فئويا أو يعزز الانقسام، بل أدعو الى تجنيب الحركة الأسيرة أي خلاف، فجميعنا موحدين في الأهداف والنضال، وجميعنا نسعى الى الحرية والكرامة.


صديقي وزير الأسرى: أدعوك وأدعو جميع القوى والأحرار للوقوف الى جانينا في هذه المعركة العادلة ومساندتنا لإنهاء معاناتنا التي طالت، وكلنا ثقة بشعبنا الفلسطيني الذي لن يتخلى عنا، ولن يتركنا وحيدين للسجان والجلاد.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …