1:47 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

تظاهرة نصرة للأسرى في رام الله

شفا – دعت مجموعة “شباب بنحب البلد”، ومجموعة من الصحفيين والكتاب والفنانين، للمشاركة في تظاهرة جماهيرية نصرة لاضراب الأسرى في سجون الاحتلال، الذي يدخل أسبوعه الأول، وذلك الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين، على دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

 

ووجهت المجموعة دعوة لجماهير الشعب الفلسطيني، بكل فئاته وشرائحه ومشاربه السياسية، للمشاركة في الوقفة الجماهيرية لنصرة الأسرى المضربين عن الطعام منذ سبعة أيام، وإخوتهم المضربين عن الطعام منذ أيام طويلة وعلى رأسهم بلال ذياب وثائر حلاحلة وحسن الصفدي.

 

وأشارت إلى أن قضية الأسرى وإضرابهم المقدس عن الطعام، لم تحظى للآن بتحرك شعبي يليق بهامش تضحيات الاسرى في سجون الاحتلال، مؤكدةً على أن هذه القضية تستحق انتفاضة شعبية داعمة لمطالب الأسرى العادلة ومطالبةً العالم أجمع بتحمل مسؤولياته تجاه كرامة أسرانا ومطالبهم الإنسانية.

 

وقالت: “في الوقت الذي يدافع فيه أسرانا بأمعائهم الخاوية عن ما تبقى من كرامة هذا الشعب، يمعن الاحتلال في قمعه الوحشي لهم في زنازين العزل وأقسام السجون، ويبقى الشارع صامتاً تجاه ما يحدث، ولم يرتقِ الحراك الشعبي للمستوى المطلوب”.

 

وأضافت: “نحو حراك متواصل، لدعم الأسرى في إضرابهم، وكي لا نقول للأسرى عظم الله فينا أجركم، ونقول لهم بأننا يلامسنا جرحكم، كونوا معنا غدا، لندعم اضراب الأسرى المقدس، لننثر غبار لسنوات تكدس”.

 

وحيّت المجموعة كل المبادرات الهادفة لدعم صمود الأسرى في سجون الاحتلال، سواء كانت رسمية أو شعبية، والجهود التي تبذلها وزارة الأسرى، ونادي الأسير، والهيئة العليا لشؤون الأسرى والمعتقلين، وكل المؤسسات الحقوقية، مطالبة لمزيد من التحرك والهبة الجماهيرية لنصرة قضية وثابت وطني ألا وهو قضية الأسرى في سجون الاحتلال”.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …