3:50 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الهلال الاحمر في عصيرة الشمالية يفتتح معرضا للتراث الفلسطيني

شفا – نظمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في عصيرة الشمالية والقرى المجاورة بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية قسم السياحة والآثار ( متحب البد زيت وزيتون ايام زمان ) معرضاً للتراث الفلسطيني وذلك بمناسبتي يوم الارض والسجين.

 

وافتتح المعرض تحت رعاية رئيس بلدية عصيرة الشمالية عمر ياسين وتيسير نصرالله ممثل عن محافظة نابلس ورئيس نادي الاسير رائد عامر وممثلي المؤسسات والفعاليات وفصائل العمل الوطني ووجهاء البلده، وفي بداية الافتتاح رحب الدكتور هاشم الشولي رئيس الجمعية في عصيرة الشمالية بالحضور.

 

وطالب الحضور بالحفاظ على تراث الاباء والاجداد من الضياء لانه سبب وجودنا على هذه الارض، وقد اشتمل المعرض على جميع الادواد القديمة التراثية مثل ادوات الحراثة التي كان يستخدمها المزارع الفلسطيني واواني الطبخ.

 

كما اشتمل المعرض على زاوية صور للاسرى ذوي الاحكام العالية والاسرى المعزولين والاشغال الادوية للاسرى كما تخلل المعرض فقرات فنية من التراث الفلسطيني من ضمنها الزغاريد والاهازيج والعزف على الشبابه واللباس الفلسطيني القديم، حيث لاقت فكرة المعرض استحسانا لدى أهالي البلدة وكان هذا واضحاً من خلال زيارة المعرض جميع الفئات مثل طلبة المدارس ورياض الاطفال واهالي البلدة كبارا وصغارا، وقد شارك في تنظيم المعرض 40 متطوعا ومتطوعة.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …