2:12 صباحًا / 12 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

زراعة رام الله والبيرة تعقد محاضرات ارشادية في المزرعة الشرقية

شفا – عقدت مديرية زراعة رام الله والبيرة أمس سلسلة محاضرات ارشادية في بلدية المزرعة الشرقية الأولى بعنوان البرامج الوقائية للأشجار المثمرة والمحاصيل الخضرية والثانية بعنوان تطعيم وتركيب الأشجار المثمرة، شارك في هذا النشاط 20 مزارعا.

 

وفي بداية اللقاء رحب رئيس بلدية المزرعة بالحضور وأشاد بدور مديرية زراعة رام الله بما تقدمه من خدمات بما يطور المزارع الفلسطيني ويحسن من الانتاج كماً ونوعاً، وأكد على ضرورة التواصل بين المديرية والبلدية بما يخدم المزارع الفلسطيني.

 

وتحدثت المهندسة الزراعية جمانة زيد عن الموعد المناسب للتطعيم والأدوات المستخدمة في عملية التطعيم وكذلك الشروط الواجب مراعاتها لانجاح عملية التطعيم وأنواع التطعيم المختلفة، وتم التطبيق العملي حول كيفية اجراء عمليات التطعيم أمام المزارعين، وتم طرح تجارب المزارعين وأفضل الطرق المستخدمة في عملية التطعيم والتركيب لأصناف الأشجار المختلفة.

 

وقامت المهندسة الزراعية شيرين أبو حمدة بالتحدث عن الرشات الوقائية بالنسبة لأشجار اللوزيات والتفاح والأسكدنيا والترشيد من استهلاك المبيدات الحشرية وضرورة استخدام المبيدات المرخصة من قبل وزارة الزراعة، وأكدت على أهمية استخدام السجلات الزراعية في توثيق المعاملات الزراعية.

 

وتوجه المهندسين والمشاركين الى أحد الحقول القريبة بهدف التطبيق العملي للمحاضرات المذكورة.

 

ويأتي هذا النشاط ضمن خطة المديرية الهادفة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي في المحافظة وتدريب وتأهيل المزارعين على العمليات الحقلية.

شاهد أيضاً

رئيس الكنيست : ذاهبون لانتخابات ثالثة لا محالة

شفا – أكد رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، أن إسرائيل ذاهبة إلى انتخابات ثالثة للكنيست لا …