5:44 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

بحث تعزيز التعاون بين الجامعة العربية الامريكية ومؤسسة”DAAD”

شفا – بحث رئيس الجامعة العربية الأمريكية الدكتور عدلي صالح، ومسؤولة مكتب المؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي “DAAD” في القدس الدكتورة هيلغا بومجارتن، سبل تعزيز التعاون والتبادل الأكاديمي بين الجانبين، وذلك بحضور منسق مؤسسة “DAAD” في الجامعة الدكتور نظام ذياب، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور.

 

وناقش الدكتور صالح ومسؤولة المؤسسة الألمانية، تعزيز التعاون والتبادل الأكاديمي بين الجامعة والمؤسسة والية تطوير وزيادة حجم المنح الدراسية المقدمة مستقبلا.

 

وتلا اللقاء، عقد ندوة في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، حضرها عدد من أساتذة وموظفي الجامعة، بالإضافة إلى مجموعة من الطلبة، بهدف التعريف بآلية التقدم للمنح الدراسية الخاصة بطلبة الجامعة المتفوقين والمتوقع تخرجهم للحصول على درجة الماجستير من الجامعات الأردنية والألمانية، كذلك البحث في آلية تقديم المنح الدراسية لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية للحصول على درجة الدكتوارة من الجامعات الألمانية، وللحصول أيضا على منحة زيارة بحثية في ألمانيا.

 

وخلال الندوة، استعرضت الدكتورة بومجارتن البرامج الأكاديمية المتوفرة، وشروط التقدم للحصول على منح دراسية فيها، والية تقديم الطلبات، كما وقدمت مجموعة من النصائح والإرشادات الهامة لتسهيل الحصول على القبول من الجامعات الألمانية.

 

وفي نهاية الندوة، قامت الدكتورة بومجارتن بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور حول المنح التي تقدمها المؤسسة.

 

وقال منسق مؤسسة “DAAD” في الجامعة الدكتور ذياب أن المؤسسة قدمت مجموعة من المنح الدراسية في عدد من التخصصات، كان آخرها منحة للمدرسة صبا إسماعيل للحصول على درجة الدكتوراه في تخصص الأحياء والتقنيات الحيوية من إحدى الجامعات الألمانية”.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …