6:31 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

اللجنة الدينية تطالب مفتي مصر بالتوبة

 اللجنة الدينية تطالب مفتي مصر بالتوبة

شفا -طالب بيان  لجنة الشئون الدينية والاجتماعية والأوقاف بمجلس الشعب بشأن زيارة مفتي مصر للقدس د.علي جمعة بضرورة أن يعلن توبته الي الله ويعتذر الي جميع الأمة العربية والاسلامية ويقدم استقالته من منصبه الرفيع حتي يفعل ما يريد بشكل شخصي ولا يمثل المؤسسة.

 

واعترض عدد من نواب البرلمان علي مطالبة اللجنة للمفتي بالتوبة , وقرر د.سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب بعد استشارة المجلس حذفها من البيان باعتبار التوبة أمر شخصي.

وأكدت لجنة الشئون الدينية والاجتماعية والأوقاف أنها فوجئت بهذه الزيارة الآثمة التي لم يكن أحد يتوقعها وخاصة أن من قام بها رمز من رموز الأزهر الشريف في الوقت الذي كانت تنتظر منه شخصيا حين ضربت غزة منذ فترة وجيزة أن يدين هذا العمل البربري الجبان وهذا ما لم يحدث.

ووصفت اللجنة الزيارة بأنها غير مشرفة ومشبوهة وتطبيع مع الكيان الصهيوني خاصة مع استمرار مخطط تهويد القدس, كما أن الزيارة تكرس للاحتلال وتضفي عليه شرعية ترفضها مصر والعالم الاسلامي والأزهر ومجمع البحوث الاسلامية والجمعيات الدعوية.

ورفضت اللجنة تأكيد المفتي بأن زيارته شيء شخصي وقالت إن مقام المفتي عام لا يمثل شخصه إنما يمثل مؤسسة من أكبر مؤسسات مصر , وما فعله استهانة واستخفافا بدار الإفتاء وما تمثله من مرجعية لجميع مسلمي مصر.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …