8:23 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

عدنان يطالب المتضامنين الأجانب المبيت بخيام الاعتصام

شفا – طالب الأسير المحرر خضر عدنان المتضامنين الأجانب في الضفة الغربية بالحضور والمبيت في خيام الاعتصام مع الأسرى المضربين عن الطعام من أجل حمايتها من أية محاولة لقوات الاحتلال لاقتحامها وإزالتها.

 

وأضاف الشيخ عدنان  تعقيبًا على اقتحام قوات الاحتلال لخيمتي الاعتصام في كفر راعي وعرابة: أنه من الواجب التفكير في طرق إبداعية لحماية خيام الاعتصام، ولتنشيط آليات التفاعل مع الأسرى المضربين بعيدا عن الأدوات التقليدية المعروفة.

 

وناشد حركات التضامن التي تنسق مع المتضامنين الأجانب الذين ينشطون في فعاليات مقاومة الجدار بنقل ثقلهم هذه الأيام لحماية خيم الاعتصام مع الأسرى في ظل الزخم الذي تشهده قضية الأسرى هذه الأيام.

 

وأشار إلى أن تحركات جيش الاحتلال هذه تهدف إلى تخويف الناس من المشاركة في فعاليات التضامن وإرسال رسالة بأن من يتضامن مع الأسرى المضربين سوف يعرض نفسه للضرر بعد أن أزعجهم حجم التضامن مع الأسرى.

 

وحول إضراب الأسرى المتواصل منذ ستة أيام، أكد الشيخ أن مصلحة السجون مرتبكة في تعاملها مع الأسرى، فمنذ الإضراب ألغيت الإجازات للسجانين، وهذا يعني أنهم في حالة استنفارٍ دائم.

 

وتوقع إجراءات أكثر صعوبة بحق الأسرى المضربين خلال المرحلة المقبلة، مثل المنع من زيارة المحامين، وقمع وعزل قيادات الإضراب بهدف تحطيم هذا النموذج.

 

خيمات التضامن

 

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت ظهر اليوم خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسير جعفر عز الدين في بلدة عرابة جنوب جنين.

 

وقال شقيقه محمد  إن ثلاث دوريات للاحتلال توقفت أمام خيمة الاعتصام وصورت الخيمة من كافة الجهات بعد أن ترجل منها الجنود ثم غادروا المنطقة.

 

 

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا ظهر اليوم بلدة كفر راعي المجاورة وداهمت خيمة الاعتصام مع الأسير بلال ذياب وقامت بعمليات تصوير.

 

وقال همام ذياب شقيق الأسير بلال إن ثلاث دوريات داهمت الخيمة وقامت بعمليات تصوير من كافة الجهات يرافقها ضابط يلبس زيا مدنيا.

 

وأضاف همام أن تحركات قوات الاحتلال تهدف لإيصال رسالة للمواطنين بعدم التفاعل مع خيام الاعتصام والأسرى المضربين.

 

ونقلت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال لدى مغادرتها البلدة ومرورها من قرية فحمة المجاورة مما أدى إلى إطلاق كثيف للقنابل الغازية وإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …