9:22 صباحًا / 13 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية الشرطة تستضيف طالبات المدرسة العمرية في أريحا

شفا  استضافت كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة أريحا اليوم 51 طالبة ثانوية من مدرسة عمر بن عبد العزيز في مدينة طولكرم وبحضور مدير الكلية المقدم زاهر صباح ، ومديرة المدرسة نداء حمدان وعدد من المدرسات .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة ” أن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل مابين الكلية ومختلف المؤسسات التعليمية و المدارس ، وذلك للتعريف بالكلية وببرامجها التدريبية لضباط وأفراد الشرطة ، والبرامج الأخرى التي تصب في مجالات خدمة المجتمع المحلي ” .

 

و أضاف البيان ” أن الزيارة بدأت بعرض مصور قدمه مدير العلاقات العامة و الإعلام النقيب إياد دراغمة عن مراحل تطور الكلية منذ البدايات في العام 1994 وحتى الآن ، وكذلك عن التطوير الحاصل في المواد الدراسية وتأهيل الطاقم ، كما شاهد الحضور تدريبات نفذها منتسبوا ومنتسبات دورة الأفراد التأسيسية التاسعة والعشرين ، و التي شملت حركات المشاة و الأسلحة ومطاردة مشبوهين وإلقاء القبض عليهم ، كما شملت التدريبات مهارات الدفاع عن النفس ، وحضروا أيضا عمليات تفتيش نفذتها وحدة الكلاب البوليسية لأول مرة  ” .

 

وتابع البيان ” أن الضيوف تجولوا أيضا بعدد من مرافق الكلية والتي شملت  المبنى التعليمي ، ومركز تنمية المجتمع ومختبر الحاسوب و المكتبة العامة والصالة الرياضية ، كما اطلعن على تدريبات متقدمة أجراها فريق مسرح الجريمة في مجمع المسرح و محاكاة السيناريو ، إضافة الصالة الطعام والمباني الخدماتية الأخرى ” .

 

من جهتها عبرت مديرة المدرسة حمدان عن سعادتها والمدرسات والطالبات لهذه الزيارة التي أحدثت نقلة نوعية في نظرتهن للشرطة والأجهزة الأمنية الفلسطينية وقالت ” إننا باسم المدرسة نشكر الكلية والقائمين عليها مديرا وضباطا وعاملين ، وهذه الزيارة هدفت لتعريف الطالبات بأحد وأهم الكليات الأمنية في الوطن ، ولتشجيعهن على الالتحاق بكلية الشرطة والانضمام إلى سلك الشرطة ، كما نكرر الشكر لمدير العلاقات العامة والطاقم ” .

 

وحضر حفل الاستقبال إلى جانب المقدم صباح كل من قائد جناح الميدان الرائد عيسى أبو علان ونائب مدير فرع العلاقات العامة و الإعلام الملازم أول إبراهيم قواريق وعدد من الضباط و المدربين ، وقدمت حمدان درعا تقديريا للكلية باسم المدرسة في نهاية الزيارة .

شاهد أيضاً

بدء معركة الحسم.. واستسلام عناصر من ميليشيات طرابلس

شفا – أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء الخميس، أن 11 مسلحا من ميليشيات طرابلس سلموا …