6:05 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

نادي الاسير ووزارة الأسرى ينظمان مهرجان بالخليل لرسم الابتسامة على شفاه الأطفال

شفا – نظم نادي الأسير ووزارة الأسرى بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية السبت مهرجانًا بعنون “رسم الابتسامة على شفاه الأطفال” بمتنزه بلدية دورا.

 

وشارك الأطفال بفعاليات اللعب والرسم واللعب، كما شاركت عائلاتهم أيضًا في هذه الفعالية.

 

وقال مدير نادي الأسير بالخليل أمجد النجار لوكالة “صفا” إن المهرجان هو العاشر من نوعه الذي ينظم لزرع الابتسامة على وجوه أطفال الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مشيرًا إلى أن اليوم يشمل على توفير الهدايا والألعاب والفرق الترفيهية والفنية للأطفال.

 

وأشار إلى المحاولات تجري من أجل التخفيف عن الأطفال وعائلاتهم جراء القلق وحالة الغليان والإضراب عن الطعام والتخفيف عن معاناتهم الإنسانية.

 

من جانبه، أكد محافظ الخليل كامل حميد أن الشعب والقيادة جميعهم موحدون خلف قضية الأسرى، مشيرًا إلى أن الفعاليات التضامنية لن نتوقف حتى الإفراج عن آخر أسير من سجون الاحتلال.

 

أما وزير الأسرى عيسى قراقع فقال: “جئنا من أجل نقل رسالة البراءة والطفولة إلى كل مكان في هذا اليوم، لإيصال رسالة الأطفال والأمهات إلى المجتمع الدولي الصامت على معاناة أطفالنا”.

 

وتابع “أطفالنا اليوم يعبرون بألعابهم وأغانيهم وأناشيدهم وبكل شيء عن تعطشهم للحياة الحرة والآمنة بعودة آبائهم وأمهاتهم من سجون الاحتلال”، مشيرا إلى أن الطفولة الفلسطينية تناشد العالم والجميع أنقذوا آبائنا وإخوتنا من الهجمة المسعورة من الهجمات التي تشن عليهم في هذه الأيام، حتى انتهاء معاناته”.

شاهد أيضاً

ابو مهادي لـ” شفا ” : عباس حوّل السلطة من سلطة شعب الى سلطة تستقوي على الشعب

شفا – قال الكاتب والمحلل السياسي محمد أبو مهادي، ان الرئيس عباس يمارس مختلف اشكال …